سوهاج في أسبوع.. قافلة طبية مجانية واستطلاع شهر رمضان الكريم

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت زياد العارف
2023-03-23 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "أهل سوهاج " أهمها في التقرير التالي.

وقع حادث سير، السبت الماضي، حيث انقلبت سيارة ميكروباص على الطريق الزراعي بدائرة طما مما أدى إلى إصابة عامل باشتباه في كسر في الحوض، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج على الفور.

وفي يوم الأحد، استقبلت محافظة سوهاج قافلة تنموية طبية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لتقديم خدماتها المجانية لأهالي قرية تونس والقرى المجاورة لها، وقامت بالكشف على 1035 مواطنًا، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وفي نفس اليوم، افتتح اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، معرض " دكان الفرحة " الذي يوفر 20 ألف قطعة ملابس بالمجان لغير القادرين، وذلك بمقر نادي الإيمان لذوي الإعاقة بمدينة سوهاج.

كما حضر محافظ سوهاج، الاثنين الماضي، احتفالية جامعة سوهاج التي حملت عنوان "طلاب من أجل مصر" لتكريم أعضاء فريق وحدة حياة كريمة، الفائز بالمركز الثالث بجائزة التميز الحكومي لعام ٢٠٢٣.

قامت لجنة استطلاع هلال الشهور العربية بسوهاج، الثلاثاء الماضي، باستطلاع هلال شهر رمضان المبارك من مرصد مركز جهينة الواقع في الكيلو ٦٠ بالطريق الصحراوي الغربي، وذلك بمشاركة ممثلين عن جهات دار الإفتاء المصرية والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

أما أمس الأربعاء، فأعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، الانتهاء من استعدادات الشركة لتأمين وصول مياه الشرب للمواطنين خلال شهر رمضان على مدار الـ24 ساعة.