"شباب الري" ينظم ندوة للتوعية بمخاطر الشائعات وطرق مكافحتها

تصوير: رفيدة أشرف - جانب من الندوة

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-02-23 19:05:41

نظم مركز شباب الري بسوهاج، مساء أمس الأربعاء، ندوة بعنوان دور الإعلام في التصدي للشائعات، حاضر فيها الدكتور سيد الحسيني، مدرس الصحافة بكلية الآداب جامعة سوهاج.

شرح الحسيني خلال الندوة أنواع  الشائعات، حيث أوضح أنها تنقسم أولًا من حيث المضمون إلى شائعات سياسية، اجتماعية، اقتصادية ودينية، كما أنها تنقسم أيضًا من حيث الوظيفة إلى شائعات هجومية دفاعية، مؤكدًا خطورتها على المجتمع.

ذكر الحسيني خلال الندوة طرق التصدي للشائعات،  وأهمها هو الرجوع إلى المصدر الأصلي للتأكد من المعلومة، مشيرًا إلى ضرورة نشر الوعي بين المواطنين لكي يعلموا كيفية التحقق من صدق الأخبار.

يقول عز الدين  عرور، مسئول الرابط الإليكتروني بمركز شباب الري، لـ"أهل سوهاج": "الهدف من تنظيم الندوة هو توعية الناس بمخاطر الشائعات للحد منها، فالندوة بمثابة توعية إعلامية للحضور الذين تراوحت أعمارهم بين 18 إلى 35 عامًا، لأنهم الأكثر استخدامًا للتكنولوجيا الحديثة".

أوضحت دينا محمد، واحدة من الحضور، استفادتها من محتوى الندوة لمعرفتها بمخاطر الشائعات وطرق التصدي لها، في حين أشادت أسماء سعيد بالندوة التي تعلمت منها كيفية الترويج للشائعات، ووافقتها في الرأي آية ناصر التي أشارت إلى ضرورة عدم تصديق أي شيء يُنشر على الإنترنت حاليًا.