انتهاء القرعة الخاصة بحصص المرشحين بالانتخابات المحلية في التلفزة التونسية

تصوير: الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات

كتب/ت لؤي العويني
2023-11-21 00:00:00

أجريت مساء أمس، القرعة الخاصة بالمترشحين لانتخابات المجالس المحلية بتونس؛ لتنظيم مرورهم بالتلفزة التونسية، وحصصهم في التعبير المباشر والنشرات الإخبارية أو البرنامج الحواري.

وقال ممثل عن التلفزة التونسية، لوسائل الإعلام، إنه سيتم النفاذ للتلفزة التونسية لما يقارب 1212 مترشحًا مقسمين 837 من كل مجلس محلي عن طريق القرعة، وسيتم اختيار 3 مترشحين سيكونون في   حصص التعبير المباشر، و279 مترشحًا عن طريق القرعة أيضًا، وسيتم اختيار مرشح عن كل مجلس محلي للحضور في نشرات الأخبار المباشرة، والبرنامج الحواري يكون الاختيار بالقرعة أيضًا وسيكون فيه من كل ولاية 2  مترشحين مجالس محلية.

وأوضحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه تم استثناء المترشحين من ذوي الإعاقة باعتبارهم غير معنيين بإجراء حملة انتخابية؛ لأنه سيتم الاختيار من بينهم يوم الانتخابات عن طريق القرعة من قبل هيئة الانتخابات. 

وستنطلق حصص التعبير المباشر غدًا الأربعاء، وستتوزع الأسماء التي خرجت بالقرعة على النشرات الإخبارية على امتداد الفترة الانتخابية، وبالنسبة للبرنامج الحواري سيكون في 12 حلقة تبدأ من يوم 11 ديسمبر إلى 22  ديسمبر.

والمترشحين على معتمدية بني خلاد 17 مترشحًا بشكل مباشر معنيين بالحملة الانتخابية، و3 من ذوي الإعاقة عبر القرعة، وكل المرشحين ترشحوا بشكل مستقل ولا ينتمون لأي حزب سياسي أو كتل حزبية، حسبما ذكرت هيئة الانتخابات.