تعرف على موعد انتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم

انتخابات أعضاء المجلس الوطني

كتب/ت مريم بن خليفة
2024-03-27 15:23:16

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بيان لها اليوم الأربعاء، موعد انتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم، إذ تعقد غدًا الخميس في مقرات الهيئات الفرعية للانتخابات بكل ولايات الجمهورية وتليها عملية الفرز.

وقالت هنيدة الهداجي، عضوة الهيئة المستقلة للانتخابات في تصريح لـ«المشعل»، أن عملية الاقتراع تنطلق يوم الخميس على مرحلتين، الأولى من 10 صباحًا حتى 11 ظهرًا وتخص تصويت أعضاء المجالس الجهوية، والثانية من 12 ظهرًا حتى الواحدة ظهرًا وتخص تصويت أعضاء مجالس الأقاليم.

وأشارت إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، هي مسؤولة الإعلان عن نتائج الانتخابات، وتركيبة المجلس الوطني  للجهات والأقاليم بعد الاقتراع، خلال مؤتمر إعلامي يعقد في نفس اليوم خلال الساعة 3 ونصف مساءً في مقر الهيئة الفرعية للانتخابات.

وأوضحت هنيدة، أنه على مستوى ولاية نابل تقدم مرشحًا واحدًا فقط وهي ليلى القاسمي من ذوي الإعاقة، وممثلة عن معتمدية بني خلاد على الأقاليم وهي: «أريانة ونابل وزغوان وبن عروس».

ووفقًا لعضوة الهيئة، فإن إجمالي عدد مطالب الترشح بلغت 260 بينهم 256 طلب ترشح مقبول و4 طلبات تم رفضها، مبينة أنه 84.6% منهم ذكور و15.4% إناث و7% من ذوي الإعاقة بما يعادل 18 مرشحًا.