2 ديسمبر.. إعلان القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات المحلية بنابل

تصوير: الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

كتب/ت ياسين بن خليفة
2023-11-08 00:00:00

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات، تسجيل عدد 192 مرشحًا في انتخابات المجالس المحلية عن ولاية نابل، منهم عن معتمدية منزل بوزلفة 23 مترشحًا، ومعتمدية بني خلاد 21 مترشحًا.

وقال فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة، خلال ندوة صحفية مساء أمس، إنه سيكون هناك أكثر من 2500 عون من الهيئة على مستوى العمادات ميدانيًا؛ للإشراف على الحملة الانتخابية، موضحًا أن الإعلان عن المرشحين المقبولين الأولين بصورهم وأسمائهم والدوائر الانتخابية سيكون بعد البت في المطالب المقدمة.

كما أكد بوعسكر، أنه سيكون الإعلان الأولي للمترشحين 13 نوفمبر الجاري، والإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين يوم 2 ديسمبر، وانطلاق الحملة حتى يوم 23 ديسمبر حيث يبدأ الصمت الانتخابي، ثم يوم 24 ديسمبر الانتخابات، أما الإعلان عن النتائج  فسيكون يوم 27 ديسمبر.

وانتهت الاثنين، عملية قبول المرشحين لانتخابات المجالس المحلية في بني خلاد ومنزل بوزلفة بالمراكز المخصصة لها من جانب هيئة الانتخابات بعد فترة التمديد.

وقالت إيناس الفاطمي، رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات المحلية بدائرة نابل 2، لـ"المشعل"، إنه بلغ عدد مطالب الترشح الجملي على مستوى دائرة نابل 2، 192 مطلبًا من بينها 30 ملف لذوي الاحتياجات الخصوصية.

وتضم الهيئة الفرعية الانتخابية بنابل 2، 46 دائرة انتخابية محلية موزعة على 46 عمادة بـ7 معتمديات، وهي "الحمامات، بوعرقوب، قرمبالية، بني خلاد، منزل بوزلفة، سليمان ، تاكلسة".

ونشرت هيئة الانتخابات توزيع نسبة المرشحين على مستوى كل الولايات الجمهورية وهي 13 % نساء، 87 % ذكور، و22% من الإجمالي شباب.  
وأكدت الهيئة أن فترة التمديد في قبول الترشحات لن تؤثر على باقي الفترات الانتخابية،  والرزنامة ثابتة كما هي ولن تتغير.