معتمدية بني خلاد تناقش خطة الاستعداد للانتخابات المحلية

أرشيفية

كتب/ت نور الزين
2023-10-03 00:00:00

انتظمت أمس جلسة عمل في مقر معتمدية بني خلاد، أشرف عليها معتمد الجهة  رضا العايش مع ممثلة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في دائرة نابل 2؛ للإطلاع على ظروف عمل أعوان التحيين الخاص بالسجل الانتخابي، في إطار الاستعداد للانتخابات المحلية المقرر عقدها 24 ديسمبر القادم.

وقال العايش لـ"المشعل" إنه تم الاتفاق مع العُمد على تسهيل مُهمة فريق العمل بمختلف الدوائر الانتخابية بمعتمدية بني خلاد، بالإضافة إلى حث المواطنين على المشاركة.

وأضاف أن عمل أعوان الإدارة الفرعية للانتخابات بنابل 2 مازال متواصلًا؛ لتحيين السجل الانتخابي للناخبين عن طريق التواصل المباشر بمختلف المعتمديات التابعة لولاية نابل.

وفي إطار الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية، كان قد انطلقت 28 سبتمبر الماضي الحملة الخاصة بتحيين تسجيل الناخبين بالجهة، وتخصيص أربعة أماكن للعملية الانتخابية: وهي: "مقر المعتمدية، بلدية بني خلاد، مركز البريد بني خلاد، بلدية زاوية الجديدي"، مع وجود فرق ميدانية تزور الأحياء السكنية.

وكانت قد نشرت هيئة الانتخابات على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، الوثائق المطلوبة للترشح للانتخابات المحلية وذلك حتى يتم الاستعداد وفق القانون، إذ على المترشح جمع 50 تزكية من أشخاص يعيشون في الدائرة الانتخابية التي سيترشح لها.

والمجالس المحلية تشبه إلى حد كبير البلدية، وسيتم انتخاب المجالس المحلية على مستوى  المعتمديات، وكل معتمدية يفوز فيها واحد من أعضاء المجلس المحلي، ليكون بعد ذلك عضو في المجلس الجهوي على مستوى الولاية.