المندوب الجهوي يبحث تطوير المنشآت الشبابية في بني خلاد

تصوير: دار الشباب بني خلاد

كتب/ت اية البحري
2023-09-21 00:00:00

عقدت معتمدية بني خلاد جلسة عمل بحضور المندوب الجهوي للشباب والرياضة والسلطة المحلية بالجهة وممثلين عن المجتمع المدني ومديري دور الشباب؛ للحديث عن القطاع الخاص بالمنشآت الشبابية والرياضية والنسيج الجمعياتي بالجهة.

وقال رضا العايش معتمد الجهة لـ"المشعل" إن الجلسة التي انعقدت مساء الثلاثاء تطرقت إلى التعجيل بإنجاز المشاريع المبرمجة المتمثلة في تعشيب الملعب البلدي "الحبيب التاجوري لكرة القدم"، وتهيئة الملعب الخاص بكرة اليد بزاوية الجديدي، مع تنوير الملعب الفرعي لكرة القدم، والعمل على تعشيب ملعب الحي ببئر دراسن.

وأضاف، أنه تم اقتراح إنجاز قاعة مغطاة، فهي أصبحت ضرورة ملحة وعاجلة؛ نظرًا للتطور الذي سجلته كرة السلة وكرة اليد بالمعتمدية، بجانب التفكير في ملاعب الأحياء ونوادي الشباب بالتجمعات السكنية، خاصة ذات الكثافة السكانية العالية على غرار باطرو، القبة، سيدي علية، سيدي التومي، دراسن الشمالية، والتفكير في استغلال العقار الدولي بطريق سيدي التومي لإنجاز مركب شبابي رياضي.

وأكد "العايش" أن المندوب تعهد بحلحلة المشاريع المعطلة بالتنسيق مع الأطراف ذات الصلة، والعمل على إدراج بعض المقترحات ضمن المخططات التنموية المستقبلية للحديث عن المنشآت الشبابية والرياضية والإشكاليات والصعوبات التي تواجهها.

وتحدث أمين الزين مدير دار الشباب في بني خلاد لـ"المشعل" وقال إن: "المندوب تحول في زيارة ميدانية لدار الشباب؛ لمعاينة المشاكل فيها بالإضافة إلى زيارة قطعة الأرض المخصصة لبناء قاعة رياضية مغطاة متعددة الاختصاصات في منزل بوزلفة"، مضيفًا أن المندوب سينظر في تقديم الاقتراحات المستقبلية للمشاريع لإدراجها ضمن مخططات التنمية لتعزيز الرصيد العقاري للبلديات.