السلطة المحلية تستعد للعودة المدرسية

تصوير: معتمدية بني خلاد

كتب/ت نور الزين
2023-09-06 00:00:00

انتظمت مساء أمس جلسة عمل في مقر معتمدية بني خلاد تحت إشراف رضا العايش  معتمد الجهة، وبحضور ممثل عن مندوبية التربية بنابل، ومديري المؤسسات التربوية، البلديات، الحرس الوطني، رئيس فرع الشركة الجهوية للنقل، المسؤولة عن الطب المدرسي؛ من أجل الاستعداد الجيد للعودة المدرسية عام 2023-2024.

وقال رضا العايش معتمد بني خلاد لـ"المشعل" إنه تم الإتفاق في الجلسة على مجموعة من النقاط، وهي الحرص على تأمين المحيط الخارجي للمؤسسات التربوية، والانطلاق في حملات نظافة في هذه المؤسسات بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني، وتأمين النقل المدرسي لأبناء الجهة بالتنسيق مع الشركة الجهوية للنقل، وتوفير التأمين الصحي للمطاعم المدرسية ونقاط بيع الأطعمة الخفيفة داخل المؤسسة وبمحيطها الخارجي.

وأضاف: “الجلسة شددت على مواصلة العمل لمعاضدة مجهودات الدولة في ما يتعلق بمساعدة التلاميذ وأبناء العائلات المحتاجة وذوي الدخل المحدود عبر الجمعيات والمنظمات الناشطة بالحقل الاجتماعي، والتي بدأت فعليًا في توزيع المساعدات المدرسية".

وذكر العايش، أن الجلسة دعت مصالح مندوبية التربية إلى الإسراع في إنجاز بعض المشاريع المبرمجة والمعطلة، ومن بينها المدرسة الجديدة المزمع إنشائها في بني خلاد لتكون جاهزة خلال عام 2024 -2025.

وتجدر الإشارة إلى أن نحو ثلاثة ملايين تلميذ على مستوى كل الولايات معنيون بالعودة المدرسية لعام 2023 -2024، بحسب إحصائيات وزارة التربية.