هل تؤثر التغييرات السياسية على العمل المحلي ببني خلاد؟

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت دعاء الحمامي
2021-07-29 00:00:00
شهدت الأيام الماضية أحداث سياسية مشتعلة، فطبقا للتحويرات والإقالات التي قررها رئيس الجمهورية قيس سعيد، يخشى العديد من المواطنين أن تتأثر حياتهم واحتياجتهم اليومية، سأل المشعل نائب رئيس بلدية بني خلاد البشير عون الله عن مدى تأثير هذه التغييرات على النظام الحالي بالجهة حاليا.
قال البشير عون الله أن الحكم بالجهة محلي، وأن إدارة البلدية مستقلة وتنظم عمل مرفق النظافة بشكل يومي وتؤمن الاحتياجات الأساسية للمواطنين من خدمات ادارية بشكل طبيعي وعادي وكل هذه الاجراءات تتم بالاتفاق مع رئيس البلدية المهدي الشاشية والكاتب العام في نفس الوقت.
وأضاف بأن أعضاء المجلس البلدي مستقلين تماما عن الأحزاب السياسية وبالتالي لا مشاكل داخلية واجهتها كل من بلدية بني خلاد وزاوية الجديدي .
وتابع بأن قرارات رئيس الجمهورية جاءت في وقتها تماما حيث شهد كل المواطنون على عدم قدرة النواب في تسيير المؤسسات والقطاع الصحي والفلاحي والأمني بل خلفت العديد والعديد من التجاوزات الى جانب تدميرها لجميع المنظومات الفلاحية.
وأضاف بأن التنسيق بين معتمدية بني خلاد وولاية نابل مازال جاريا بنسق عادي وطبيعي دون أي تغيير أو إقالات أو تجاوزات مرصودة في صالحها على غرار بعض المعتمديات الاخرى حيث تم إيقاف بعض رؤساء البلديات لتجاوزات قانونية وشبهات فساد مثل مدينة قربة التابعة لولاية نابل.
وأشار بأن هناك امكانية لحل بعض الاحزاب ذات شبهات فساد.