مراقبة الأسعار وتنظيف الأسواق.. آخر قرارات معتمدية بني خلاد

تصوير: مراقبة الأسعار وتنظيف الأسواق.. آخر قرارات معتمدية بني خلاد

كتب/ت لؤي العويني
2023-02-28 16:08:56

أشرف معتمد الجهة، رضا العايش، على جلسة عمل عقدت، صباح اليوم الثلاثاء، حضرها بلدية الشرطة، البلدية، الحرس البلدي، المراقبة الصحية، الشؤون الاجتماعية، الشؤون الدينية، الإدارة الجهوية للتجارة، المندوبية الجهوية، الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة، الاتحاد المحلي للفلاحين، واللجنة المحلية للتضامن.

يقول العايش لـ"المشعل": "اتفقنا خلال الجلسة على إصدار عدة قرارات، أولها دعوة البلديات للتنسيق مع المصالح الأمنية المعنية للتصدي لكل ما يعيق حركة السير وعمل المرافق العمومية، هذا بالإضافة إلى دعوة الوعّاظ للتركيز على نشر خطاب التسامح والمحبة بين المواطنين، وإلزام المجتمع المدني بالتنسيق مع البلديات لتنظيف بيوت الرحمن".

وأضاف: "طلبنا من الإدارة الجهوية تزويد محلات البيع بالجملة بكميات السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنين، خاصة في الأماكن التي يشكو منها الناس من نقص الزيت والسكر والحليب والقهوة، مع تعزيز مراقبة الأسعار ومنع الاحتكار".

أوضح العايش عن استعداد جهوية الثقافة لتنشيط الثقافة والترفيه في بني خلاد، بجانب دعوة البلديات لتنظيف السوق البلدي وسوق البلد بشكل أكبر، مشيرًا إلى اهتمام البلدية بشكل خاص بالعائلات محدودة الدخل، حيث أقرت اللجنة المحلية للتضامن خلال الاجتماع بعملها على توفير المزيد من المساعدات لهم.