نابل في أسبوع.. دورة في الإسعافات.. وتأهل فريق لنهائيات كرة اليد الشاطئية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2023-08-10 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي.

يوم الخميس، تغيير مضخة المياه في بئر حنوس لانخفاض منسوب التدفق بالبئر العميقة، بما لا يكفي لتغطية حاجات الماء الصالح للشرب لمتساكني بئر دراسن الجنوبية والشمالية وحنوس والعمارات. 

يوم الجمعة، نظمت دار شباب زاوية الجديدي دورة تكوينية في الإسعافات الأولية في إطار العمل التطوعي، كما تم إطفاء حريق نشب بوادي بئر دراسن الجنوبية.

يوم السبت، شاركت دار الشباب ببني خلاد في مخيم المغامرات بالرتيبة والذي يختتم فعالياته غدًا الجمعة 11 أوت، ويتضمن أنشطة وألعاب ترفيهية خلال العطلة الصيفية. 

يوم الأحد، تأهل فريق كُبريات برتقال منزل بوزلفة للمشاركة في الدور النهائي للبطولة الوطنية لكرة اليد الشاطئية بعد فوزه على فريق منزل تميم.

يوم الاثنين، نظمت جمعية صيانة بني خلاد اجتماعًا لمتابعة مشروع "منع وتقليل النفايات وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير في بني خلاد، كما تم تنظيم زيارة إلى المدرسة الابتدائية المحلية في بئر دراسن للاطلاع على نتائج معسكر التدريب المحلي.

يوم الثلاثاء، فاز فريق فلسطين بكأس دورة منتخبات العالم لكرة القدم في المباراة النهائية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف لفريق النجمة، كما كرّمت صباح مليك والية نابل جمعية الجوهرة الرياضية لكرة السلة فتيات ببني خلاد والتي حققت الصعود للقِسم الوطني خلال الموسم الرياضي لعام 2022 – 2023.

يوم الأربعاء، استقرت الأحوال الجوية في تونس، وفق نشرة متابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 27 و35 درجة بالمناطق الساحلية وبين 36 و41 درجة ببقية المناطق.