نابل.. تفاصيل بدء الحملات الانتخابية في الجولة الثانية للانتخابات التشريعية

تصوير: بدء الحملات الانتخابية بنابل

كتب/ت مرام البلطي
2023-01-18 16:05:27

بدأت الحملات الانتخابية في نابل، حيث تستعد دائرة "نابل2" لإجراء الدور الثاني من الانتخابات التشريعية، التي يتنافس فيها 10 مرشحون، للحصول على 5 مقاعد في مجلس النواب القادم.

تقول "إيناس الفاطمي"، رئيسة الهيئة الفرعية بنابل 2 لـ"المشعل": "هذه الدورة من الانتخابات مخصصة لأربعة دوائر انتخابية، وهي الحمامات، بوعرقوب – بني خلاد، قرنبالية وسليمان، والهوارية – تاكلسة"، مشيرة إلى أن الحملات الانتخابية انطلقت منذ، أول أمس الأثنين، دون وجود أية مخالفات.

وبالنسبة للأنشطة الدعائية، فأوضحت "الفاطمي" إقامة 8 أنشطة دعائية  في أول يومين من انطلاق الحملات الانتخابية، 3 منهم كانوا في اليوم الأول، و5 آخرين تم تنظيمهم في اليوم الثاني، أمس الثلاثاء.

و يبلغ عدد المسجلين في الدوائر الانتخابية التي تشرف عليها الهيئة الفرعية نابل 2، 290,219 ألف ناخب، موزّعين على 133 مركز اقتراع.

لم يكن الوضع في دائرة "نابل 1"، مشابهًا لوضع دائرة "نابل 2"، حيث رُصد فيها 4 مخالفات انتخابية، فيقول "العروسي بن عبد الله"، رئيس الهيئة الفرعية بنابل1: "بعد رصدنا للمخالفات، نبّهنا المخالفين إلى ضرورة الحصول على تصريح قبل تنظيم أي أنشطة انتخابية، أو نشر أي بيان انتخابي دون الحصول على الموافقة أولًا".

وأضاف: "يتنافس 12 مرشحًا انتخابيًا في دائرة نابل 1، بينهم 3 نساء، من أجل الفوز بـ6 مقاعد انتخابية في المجلس النيابي القادم، ومن المقرر أن تقام الانتخابات في يوم 19 من شهر يناير الجاري".

يذكر أنه انطلقت الحملات الانتخابية في دائرة نابل1، أمس الثلاثاء، وتلقت مصالح الهيئة للإعلام، طلبات تصريح بـ12 نشاط انتخابي، والدائرة تضم 6 مناطق وهي، قربة، منزل تميم، قليبية- حمام الغزاز, منزل بوزلفة-الميدة, دار شعبان الفهري- وبني خيار.

ويبلغ عدد المسجّلين في الدوائر الانتخابية بنابل 1، 356,024 ألف ناخب، موزّعين على 148 مركز اقتراع.