الإيقاظ الموسيقي والجسدي.. دورة تدريبية لتنمية مهارات الأطفال

تصوير: الإيقاظ الموسيقي والجسدي.. دورة تدريبية لتنمية مهارات الأطفال

كتب/ت مرام البلطي
2023-02-07 16:58:28

أعلنت جمعية التنمية والإعلام البديل، عن تنظيمها لدورة تدريبية، حول المستوى الأول في الإيقاظ الموسيقي والجسدي، وذلك يوم الأحد، الموافق 19 فيفري/فبراير الجاري، في مقر الجمعية بعمارة بوجبل، شارع الحبيب بورقيبة.

تقول رماح الجلاصي، المشرفة على الدورة التدريبية، لـ"المشعل": "الأستاذ هيثم شقرون، سيكون محاضرًا للدورة التدريبية، وهو أستاذ أول مميز في التربية والعلوم الموسيقية، كما أنه مدربًا للإيقاظ الموسيقي في مدارس ليون، جامعة الأنوار".

وأضافت: "هدف الدورة هو التوعية بأهمية الإيقاظ الموسيقي والجسدي، في كل مرحلة عمرية، بجانب التعرف على أنشطة موسيقية، ملائمة لتعديل سلوك الطفل، سواء الطفل العنيف، العنيد، أو الخجول، وأيضًا الطفل المصاب بفرط الحركة، أو التوحد".

أوضحت رماح، أن الدورة موجهة إلى معلمات ومعلمي السنوات الابتدائية، ومديرات الروضات المختلفة، بالإضافة إلى معلمات ومعلمي الأطفال ذوي صعوبات التعلّم، والاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الدورة التدريبية متاحة أيضًا لأولياء الأمور، الذين يرغبون في الاستثمار في أبنائهم، ويطمحون في تطوير مهاراتهم، وتحسين نسبة تركيزهم، وتحصيلهم الدراسي.

شرحت رماح طريقة التسجيل في الدورة التدريبية، وهي التواصل المباشر مع الجمعية، مشيرة إلى أن الدورة تتنوع بين ورش نظرية وتطبيقية، وفي النهاية، سيتم توزيع شهادات معتمدة على الحضور.