ورش مسرح في قصر ثقافة #المنصورة

تصوير: محمود عبد الحميد - قصر ثقافه المنصورة

كتب/ت محمود عبد الحميد
2023-12-06 00:00:00

أعلنت الصفحة الرسمية لمسرح قصر ثقافة المنصورة بـ #الدقهلية عن دورة لتعليم فنون: "الرقص، الغناء، التمثيل، إدارة العرض"، من سن 11 إلى 18 عام.

وقال محمد أحمد، مخرج مسرحي، إن الفكرة بدأت منذ 4 أعوام، وكانت عن كيفية تعليم الأطفال إدارة العرض المسرحي.

وأضاف لـ”#قلم_المنصورة”، إنه يحتاج إلى 20 شخص يتم اختيارهم بواسطة اختبارات، وهي أن يقدم المشارك مشهد تمثيلي لديه أو يأخذ سكربت يقرأ منه، موضحًا أن عدد كبير تقدم حتى الآن دون أن يجد من بينهم من استوفى الشروط، وهي أن يكون لديه موهبة.

وأوضح أحمد أنه لا يوجد استثناءات تسمح بقبول من هم دون سن 11 عامًا؛ لأنهم لن يكونوا قادرين على العمل والاستيعاب، أما من هم فوق 18 عام فلديه استثناء لفردين فقط.

وأشار إلى أن تعليم إدارة العرض، مساعد المخرج، سيكون عبارة عن تعليم المشارك كيفية التحكم في العرض المسرحي، وتوجيه الممثلين ومسؤولين الاكسسوارات والإضاءة، موضحًا أنه بعد الانتهاء من الدورة والتي مدتها أسبوعين على الأقل، سيتم تقديم عرض مسرحي لمدة خمسة أيام على خشبة مسرح قصر الثقافة.

ويأمل أحمد أن ينتج عن العرض أطفال قادرين على إدارته بنفسهم، خاصة وكل من يأتون له يهتمون بالتمثيل فقط.

ولم يحدد أحمد موعدًا نهائيًا للتقديم في الدورة؛ لأن عناصر الفرقة لم تكتمل، لكنه أضاف أن الدورة بدأت بالفعل للأشخاص الموجودين، وأنه يستقبل الجُدد ويضمهم للفريق، مشيرًا إلى أن آخر دورة نفذها كانت في يوليو 2022 لمراعاة توقف الدراسة.