تسليم 400 كشك للأسر الأكثر احتياجًا في الدقهلية

تصوير: أرشيفية - جمعية الأورمان

كتب/ت ندي حنيجل
2021-08-05 00:00:00

تواصل جمعية الأورمان دعمها للأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الدقهلية، من خلال تسليمهم أكشاك بيع، تشمل بضاعة بقيمة 5000 جنيه، وتوصيل عداد الكهرباء، وجهاز ديب فريزر؛ ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وقال مدير الجمعية فرع الدقهلية، المستشار سيد الشوربجي، إن تكلفة الكشك الواحد تبلغ 21 ألف جنيه، مؤكدًا تسليم 400 كشك حتى الآن، بما يضمن فرصة عمل حقيقية للأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف في تصريحه لـ"قلم المنصورة": "يشترط للحصول على الكشك تقديم رخصة للفتح، وصورة بطاقة الرقم القومى، وبحث اجتماعي من الشؤون الاجتماعية موجه للأورمان، على أن تكون الأولوية للأرامل والمطلقات وأصحاب الهمم".

وأكمل: "كما تتضمن الأوراق المطلوبة: صورة بطاقة الزوج والزوجة، وشهادات ميلاد الأطفال، وشهادة الوفاة، أو الطلاق، أو الهجر، وتقرير طبي للمريض، تُقدم في مكتب جمعية الأورمان 8 ش عبد المنعم خليفة متفرع من شارع جيهان، الزعفران، على ناصية الشارع حلواني الرضا".

وأوضح أن الفئات المستهدفة بتسليم الأكشاك هي: الأرملة وتعول - المطلقة وتعول - المهجورة وتعول - محدود الدخل ويعول - ذوي الاحتياجات الخاصة، على ألا يقل عدد أفراد الأسرة عن ٣ أفراد.

وتابع: "عدد الأكشاك حالياً بالدقهلية ٣٥٠ كشك موزعة بمراكز: السنبلاوين، وميت غمر، والمنصورة، وبلقاس، والجمالية، وتمي الأمديد، وطلخا.