بدء التقديم لمسابقة الأم المثالية بالدقهلية

تصوير: أرشيفية - محافظة الدقهلية، الدكتور أيمن مختار

كتب/ت سارة سعيد
2021-12-20 00:00:00

قرر محافظة الدقهلية، الدكتور أيمن مختار بالتعاون مع وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، فتح باب التقدم لتلقي طلبات مسابقة الأمهات المثاليات، بمناسبة اقتراب موعد الاحتفال الرسمي السنوي بعيد الأم في مارس 2022.

وأوضحت الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية أن التقديم بمقر مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية في المنصورة، بجوار الإدارة العامة للمرور بشارع عبد السلام عارف.

وبدأ التقديم منذ أمس الأحد الموافق 19 من الشهر الجاري حتى 20 يناير المقبل.

ويتقدم للمسابقة الفئات التالية: الأم المثالية ـ الاسرة البديلة ـ الأم من ذوي الهمم ـ أم الابن منذوي الهمم أو أكثر يكون متميزًا في أحد المجالات الرياضية، الفنية، العلمية ـ أم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ـ أم حاصلة على مشروع للتمكين الاقتصادي.

ويشترط في المتقدمين للمسابقة: أن لا يكون للمرشحة صلة قرابة لأي من العاملين بالتضامن الاجتماعي الحاليين والسابقين ـ ولا يقل السن عن (50 سنة) للأمهات ( الطبيعية- من ذوي الهمم- ام التمكين الاقتصادي.- ولا يقل السن عن ( 45 سنة) لفئات الأسر البديلة وأم من مؤسسات الابناء المحرومين من الرعاية ـ ولا يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء فقط.

وهذا فضلا عن شروط تعزز القيم الايجابية والتمسك بتعاليم الدين ونشر الرحمة والمودة والتزام الأسرة بمنظومة القيم والهوية الوطنية والتي تضمنتها القرارات الوزارية في هذا الشأن.

أما بالنسبة المستندات المطلوبة، يكون الآتي: (اقرار قانوني من المرشحة بأنها لا تمت بصلة لأي من العاملين بالتضامن الاجتماعي حاليًا أو سابقًا ـ وبحث اجتماعي قصصي يظهر ظروف الحالة تفصيلًا ـ وقيد عائلي للأسرة للتأكد من صحة عدد الأبناء - وجميع المستندات الدالة علي صحة البيانات ( صورة بطاقة الرقم القومي - صورة من مؤهل الام والابناء) - وعدد 2 صورة شخصية حديثة للمرشحة).

هذا ويتم فحص المتقدمين من خلال لجنة الاختيار وفقا للشروط الواجب توافرها في المرشحات واستيفاء المستندات المطلوبة.

جدير بالذكر ان هواتف للتواصل مع مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية في هذا الشأن (ت: 0502260101)، كما ذكر أن الجائزه ستكون شهادة تقدير و مبلغ مالي و عمره.