جامعة المنصورة تواصل تطعيم كورونا.. وطلاب يشيدون بالتنظيم

تصوير: أرشيفية

كتب/ت خالد الجمال
2022-09-22 00:00:00

تواصل جامعة المنصورة حملة تلقيح كورونا لطلابها؛ إذ تستمر مدة التطعيم بالجرعة الأولى من السبت 4 من سبتمبر الجاري إلى يوم الخميس 23 من الشهر نفسه، على أن تبدأ تطعيمات الجرعة الثانية يوم السبت المقبل.

ورصد "قلم المنصورة" سير عملية التلقيح في الجامعة؛ إذ تستقبل مراكز التطعيم الطلاب يوميًا من التاسعة صباحًا، حتى الثالثة عصرًا؛ حيث يبدأ الطلاب بالتسجيل وملئ الاستمارات بمساعدة اتحاد طلاب الكلية العاملين على  تنظيم أماكن الانتظار.

ويدخل الطلاب لتلقي اللقاح بحسب دورهم، على أن يكون الحقن في الذراع الأيسر، ثم ينتظر الطالب مرة أخرى لملء البيانات، وتسليم ورقة تثبت التطعيم وموعد الجرعة الثانية.

ويقول أحمد أشرف - طالب بكلية الآداب ـ: "سجلت على الموقع الخاص بلقاح كورونا، وذهبت في الموعد المحدد على صفحة الكلية، ومعي أوراق التسجيل، والاستمارة، وصور البطاقة، ورقم التسجيل على موقع وزارة الصحة".

ويكمل في حديثه لـ"قلم المنصورة": "انتظرت في المدرج قبل أخذ اللقاح، إلا أنها لم تكن فترة طويلة، وكان التنظيم جيد جدًا من طلاب اتحاد الطلبة، ومن المنظمين في الجامعة، أما عن نوع اللقاح فكان (سينوفاك)".

أما شهاب محمد -طالب بكلية الآداب، فيقول لـ"قلم المنصورة": "ذهبت للجامعة في الـ12 ظهرًا، وعندما ذهبت في اليوم التالي كانت الإجراءات أسرع، والتنظيم جيد، والعيب الوحيد تمثل في عدم الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل الجامعة على صفحتها الرسمية".

وفي السياق ذاته، يقول مهند سمير - طالب بكلية التربية -"ذهبت الجامعة في الموعد المحدد، وكان عدد الحاضرين قليل، لذلك ملأت الاستمارة وتلقيت اللقاح في وقت قصير جدًا".

ويتابع: "استلمت شهادة التطعيم التي تثبت أني تلقيت اللقاح، وتحدد موعد الجرعة الثانية، ولكن آثار اللقاح ظهرت علي في اليوم الثاني، فلم أستطع الأكل، وشعرت بالألم في ذراعي، إلا أن كل ذلك اختفى تمامًا بعد يوم".

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خصصت 290 مركزًا خاصًا لتطعيم كورونا في جميع جامعات الجمهورية، بعد تأكيد وزيرة الصحة هالة الزايد أن دخول الجامعات سيكون عبر إثبات ما يفيد تلقي اللقاح.

كما أوضح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين لا يريدون الحصول على التطعيم، يجب عليهم تقديم مسحة أسبوعية في مكان محدد السعر، مشددًا على ان الجامعة لن تتنازل عن ذلك الشرط.

كما لفت إلى أن الجامعات ستقدم كارنيه للطلاب هذا العام، موضحًا من خلاله هل تلقى تطعيم كورونا أم لم يتلق اللقاح.