المنصورة في أسبوع | تطوير للعشوائيات وتفتيشات على انتظام العمل بالمحافظة

تصوير: أرشيفية

كتب/ت روفيدة منتصر
2021-09-16 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمل لك "قلم المنصورة" أهمها فيما يلي.

أحال محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، يوم السبت الماضي، 77 فردًا للتحقيق، من العاملين في المستشفيات، والوحدات الصحية، ومراكز الشباب، والجمعيات الزراعية المتغيبين عن العمل للتحقيق.

كما أحال للتحقيق  74 من العاملين والأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية في قرى البصراط، والمركز الحضري بالمنزلة، وقرية الفروسات، وجديدة المنزلة، ومستشفى المنزلة العام.

وفي يوم الأحد، تابع تنفيذ مشروع تطوير العشوائيات للمناطق غير المخططة بمدينة المنصورة، في منطقة سندوب، والمنطقة الواقعة بين شارع محمد فتحي والجلاء والسيد سليم والثانوية (سوق ستوتة).

وطالب لجنة الإشراف على المشروع بأعمال الحصر للأعمال التي تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق بها (خطوط صرف صحي - خطوط مياه - كهرباء - تليفونات - غاز) قبل البدء في أعمال الرصف وتركيب الانترلوك بتلك الشوارع.

وفي يوم الاثنين، أكد نائب محافظ الدقهلية، الدكتور هيثم الشيخ، استمرار عمل اللجنة التي تم تشكيلها لمراجعة الوضع القانوني وفحص تراخيص المراكب العائمة والمعديات بنطاق المحافظة.

أما في يوم الثلاثاء، نظمت مديرية الصحة بالدقهلية حملة تفتيشية في المنصورة، ضبطت خلالها  مقر غير مرخص يمارس الصيدلة ويعبئ أصحابه أدوية، ومكملات غذائية، ومنشطات، ومستحضرات تجميل جميعها مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة.

وانتهى الأسبوع، بمتابعة رئيس حي شرق المنصورة، اللواء سمير صدقي، أعمال تجهيز الموقف البديل لموقف السيارات المؤقت على شاطئ ترعة المنصورية "الدراسات سابقًا" لتنتقل إليه سيارات الأجرة بعد الانتهاء من تجهيزه بمقره الجديد بجوار التأمين الصحي بجديلة، في إطار القضاء على العشوائيات وتنظيم السير.