فتيات المنصورة: اللاعبات رفعوا رأس مصر في أولمبياد 2020

هداية وهبة الحاصلة على ٤ ميداليات برونزية في أولمبياد طوكيو 2020

كتب/ت سلمي الهواري
2021-08-12 00:00:00

"اللاعبات رفعوا رأس مصر" بهذه الكلمات عبرت فتيات المنصورة عن فخرهن بحصول فريال أشرف، على الميدالية الذهبية، وجيانا فاروق على البرونزية في الكاراتيه، خلال بطولة مميزة في أولمبياد طوكيو 2020.

تقول سلمى أمين ـ ٢١ سنة ـ لاعبة كاراتيه، إنها تابعت الأولمبياد منذ بدايتها، خصوصًا مباريات الكاراتيه، حتى تستفيد برؤية طرق مختلفة في اللعب والتكنيك.

وتتابع في حديثها لـ"قلم المنصورة": "شعرت بفخر عظيم بعد فوز فريال أشرف بالذهبية، فكانت أمنيتي منذ انطلاق الأولمبياد هو فوز مصر بذهبية على يد إحدى الرياضيات، والفتيات نجحن في تحقيق الفوز".

أما أمنية أحمد ـ 19 عام ـ فتقول:"أحب الرياضة بشكل عام، وأهتم بمتابعة أي مباراة كبيرة، خصوصًا إذا كانت بمشاركة مصر، وكنت أتابع البنات لأن كل مشهد رأيته أشعرني بالفرح لتطور الفتاة المصرية، وقدرتها على المثابرة والنجاح بالرغم من أي عوائق".

وتكمل: "فازت مصر خلال أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ بالعديد من الميداليات على يد فتيات مصريات كالذهبية والفضية للمرة الأولى فريال أشرف وجيانا فاروق، كما حصلت على ٤ ميداليات برونزية أهمهم على يد هداية وهبة".

وتوضح أريج محمد ـ ٢١ سنة ـ أن أكثر ما أزعجها هو التعليقات السلبية على 

مواقع التواصل بشأن الفتيات، خصوصًا المحجبات منهن،مؤكدة أنها لديها الحق في ممارسة الرياضة، لأن الحجاب لا يعيق الطموح، والفائزات خير دليل على ذلك.

وتستطرد في حديثها لـ"قلم المنصورة":  "متابعة الأولمبياد كانت ممتعة جدًا، كما اوليت اهتمامًا خاصًا بمتابعة أخبار اللاعبات المصريات، ومجرد فوزهن كان سبب في شعوري بالفخر تجاههن وتجاه كوني فتاة".