إدارة شباب دكرنس تحتفل باليوم العالمي لـ"ذوي الهمم"

تصوير: أحمد الشربيني - احتفال مركز شباب دكرنس باليوم العالمي لـ"ذوي الهمم"

كتب/ت يوسف سامي
2021-11-22 00:00:00

احتفل مركز شباب دكرنس في الحادية عشر من صباح اليوم الاثنين، باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة والهمم في مركز كفر أبو ناصر.

 بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وابتهالات من قبل طفلين من القدرات الخاصة، ثم الفقرات الترفيهية من خلال لعب الأطفال مع مجسمات العرائس والساحر، واختتم الحفل بأربعة عروض لفرقة المنصورة للفنون الشعبية.

وقال مجدي عبدالسلام ـ مدير عام إدارة مركز شباب دكرنس ـ إن  احتفال اليوم جاء على هامش توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بذوي الهمم والقدرات الخاصة، لأنهم يملكون طاقة يجب استثمارها وتوجيهها بشكل صحيح.

وأضاف في تصريحه لـ"قلم المنصورة": "احتفلنا العام الماضي أيضًا بنفس الآلية والفعاليات في مركز شباب منية مجاهد، ومن بعدها طلب مركز كفر أبو ناصر أن يستقبل احتفال اليوم عنده".

وتابع: "بدأ التحضير للحفل منذ شهر بإعداد رئيسة قسم الطلائع و مسئول مكتب ذوي القدرات و الهمم بدكرنس الاستاذة أسماء عادل العراقي، و مع مديرة مكتب ذوي القدرات والهمم بالدقهلية نانسي سمير وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة مع علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور طارق الباشا، وتم دعوة 33 قرية على مستوى دكرنس لمشاركة الأطفال وأولياء أمورهم".

وأوضح أن مركز شباب ميت شرف ودكرنس بهما مكتب لذوي القدرات والهمم، من طبيعة عملهم تنظيم لقاءات أسبوعية للأطفال لممارسة الألعاب قدر إمكانياتهم، واستثمار طاقاتهم في المجال الرياضي وتنمية المجال الفني عن طريق مشرف موسيقي، لافتًا إلى أن هدف المكتب هو خدمة مركز دكرنس ككل لمحدودية الأعداد.

واختتم حديثه قائلًا: هدفنا وهدف فلسفة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي خلق نشء قادر على مواجهة المستقبل والتكنولوجيا الحديثة، لبناء بلده ونفسه.

تصوير: أحمد الشربيني - إدارة شباب دكرنس تحتفل باليوم العالمي لـ"ذوي الهمم"