بعد الفوز على بورفؤاد.. المريخ يتصدّر المجموعة السابعة بـ"الدرجة الثالثة"

تصوير: مؤمن مسعد

كتب/ت مؤمن مسعد
2022-11-27 00:00:00
بالتزامن مع بطولة كأس العالم والأجواء الحماسية التي يعشقها وينتظرها محبو كرة القدم حول العالم، توافد المئات من أهالي بورسعيد صباح الأمس إلى استاد بورفؤاد الرياضي، لمتابعة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي بورفؤاد أمام نظيره بنادي المريخ البورسعيدي، في إطار مواجهات الجولة السادسة من بطولة دوري الدرجة الثالثة بالمجموعة السابعة "القناة والشرقية".
“البورسعيدية" كانت هناك ورصدت وجود تشديد في إجراءات حضور المباراة من جانب رجال الأمن، حيث تم منع العديد من الجماهير من دخول الاستاد، لأنهم لم يقوموا بتسجيل بيناتهم من خلال الصفحة الرسمية لنادي بورفؤاد عبر موقع فيس بوك، مما تسبب في حالة غضب لدى الحضور وبعض من اللاعبين الذي تم منع عائلاتهم.
ورصدت "البورسعيدية" تعليق عبداللّه ناصر لاعب نادي المريخ حيث قال، "كان يجب أن يتم استثناء أهالي اللاعبين، خاصة أننا لم نعلم شيئا عن التسجيل من قبل الصفحة الرسمية للنادي، ولم يتم إبلاغنا بأمر التسجيل".
وأضاف، اللاعبون يستمدون الحماس من الجماهير، ولكن مثل هذه الأمور تشتت أذهان جميع اللاعبين، ونأمل في المباريات القادمة حسن التنظيم والتنسيق بين النادي والجهات الأمنية.
بدأت المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا، حيث بدأ بورفؤاد المباراة بقيادة المدير الفني طارق الصاوي، بتشكيل مكون من محمد عاطف وإبراهيم إيكا وأحمد مسعد، ومحمد موافي وإسلام بركات ومحمد سليمان وعبداللّه عبدالرؤوف وعبدالرحمن كاستيلو ومحمد متعب وهشام البطوط وزيزو.
فيما بدأ المريخ بقيادة المدير الفني محمد ياسين، بتشكيل مكون من عمرو مجدي ومحمد مصلحي وحسام أشرف ومحمد بركات وأحمد عبد الرازق وأكثم سمير وأسامة لبة وإسماعيلا أكواندا وسيد الشناوي وعبدلله ناصر ومحمد جلال.
انطلقت صافرة بداية أحداث الشوط الأول مع وجود تحفظ من كلا الفريقين، ولم تأت فرصة مؤكدة حتى اقتناص لاعب المربخ محمد جلال هدفا في الدقيقة 45، بعدما تلقّى عرضية متقنة من زميله من الجبهة اليمنى ليحرزها برأسية في المرمى.
جاءت بداية الشوط الثاني من اللقاء حماسية من جانب المريخ، وفي الدقيقة 46 نجح أكثم سمير في تسجيل هدف ليعزز تقدم المريخ بثنائية، بعدها مباشرة أجرى بورفؤاد التغيير الأول والثاني والثالث، بنزول اللاعبين جابر محمدي ومحمد كراوتش وأكرم عطيه بدلًا من عبداللّه عبدالرؤوف وهشام البطوط وإبراهيم إيكا.
استمر الضغط من جانب بورفؤاد ليحرز الهدف الأول في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب زيزو بتسديدة من ضربة حرة من الناحية اليمنى، وسعى بورفؤاد لإدراك هدف التعادل ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة بتقدم المريخ بثنائية مقابل هدف.
وكان يقود المباراة تحكيميًا، كحكم ساحة إبراهيم محمد إبراهيم، فيما عاونه المساعد الأول محمد عبدالعظيم، ومساعد ثاني وجيه الصيرفي.
وبعد هذه النتيجة احتل نادي المريخ المركز الأول برصيد 14 نقطة، جمعهم من 6 مباريات، بينما يحتل بورفؤاد المركز الثاني برصيد 8 نقاط، جمعهم من 5 مباراة، وتتبقى له مباراة مؤجلة.

تصوير: مؤمن مسعد -