أسواق بورسعيد.. ارتفاع أسعار الخضراوات والبط يتصدر أسعار الدواجن

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت مؤمن مسعد
2023-03-23 00:00:00

قام "البورسعيدية" بجولة، اليوم الخميس، في سوقيّ البازار وبورفؤاد، لرصد أسعار الخضروات والفاكهة والدواجن والأسماك.

كما هي العادة يتصدر الفلفل الألوان أسعار السوق فيما تشارك معه هذا الأسبوع ورق العنب بسعر 40 جنيهًا للكيلو الواحد، في حين تفاوتت أسعار كيلو الطماطم من تاجر لآخر حيث بلغ سعره 8 جنيهات لدى بعض الباعة، و10 جنيهات لدى باعة آخرين، فيما تشاركت الكوسة والجزر نفس السعر، 8 جنيهات للكيلو لكلًا منهما، أما البصل الأحمر فبلغ سعر الكيلو منه 14 جنيهًا.

تساوت أيضًا الملوخية والليمون في سعر الكيلو الذي بلغ 15 جنيهًا لكل منهما، فيما تراوح سعر كيلو البطاطس بين 6.5 و10 جنيهات، في حين وصل سعر الفاصولياء إلى 35 جنيهًا.

وبالنسبة للفاكهة، فقال محمد الجمال، صاحب محل فاكهة، لـ"البورسعيدية"، إن التفاح الأمريكاني تصدر أسعار الفاكهة هذا الأسبوع بواقع 40 جنيهًا للكيلو الواحد، في حين تساوى كيلو الموز واليوسفي في السعر هذا الأسبوع بواقع 12 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأيضًا تساوى الحرنكش والشمام في السعر بواقع 20 جنيهًا للكيلو الواحد، وتشاركت الجوافة والفراولة نفس السعر، 15 جنيهًا للكيلو لكلًا منهما، أما البرتقال البلدي فكان الأرخص بسعر 5 جنيهات للكيلو.

وعن أسعار الطيور، فشهدت ارتفاعًا جديدًا هذا الأسبوع، فقد سجل سعر كيلو الدجاج الأبيض 80 جنيهًا، في حين بلغ سعر كيلو البلدي منه 117 جنيهًا، بينما سجل كيلو الدجاج البلدي الفيومي 125 جنيهًا، وكيلو الدجاج الأمهات البيضاء 75 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو البط المرجان 150 جنيهًا، في حين بلغ سعر كيلو البط البلدي 90 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الأرانب هذا الأسبوع 105 جنيهًا، أما أسعار الحمام فتفاوتت، فباع بعض التجار فرد الحمام مقابل 70 جنيهًا، وباعه آخرون مقابل 130 جنيهًا، وسجلت كرتونة البيض الأبيض 100 جنيهًا، بينما وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 103 جنيهًا هذا الأسبوع.