نسر لا يعاني

تصميم لباسم جنيجل

كتب/ت محمود جابر
2024-08-17 12:42:21

فجأة!! لا أعلم ماذا حدث؟ لا أعلم من أنا؟ أصبحت شيئا آخر، ما هذا؟! (نسر) أنا نسر يحلق في السماء بعيدًا عن البشر؟ ما هذا؟ كيف؟ ومتى؟ ولماذا؟ لا أعلم شيئًا، كل ما أعلمه الآن أنني لست إنسانًا، ولن أعيش مع البشر، لقد أصبحتُ نسرًا يُحلقّ في سماء واسعة، أطير بين الطيور، بعيدًا عن كل المشاكل والهموم المُؤذية. 

دار في ذهني عدة أسئلة؛ كيف أعيش حياة النسور؟ وما هي الأشياء التي كانت تُرهقني؟ كيف أتناول الطعام والشراب؟ من أصدقائى؟، وفي وسط حيرتي للوصول لإجابات هذه الأسئلة حلّقت فوق أكبر برج في المكان، ثم جلست أرتب أفكاري لأعيش حياة سعيدة غير مرهقة ومملة. 

قضيتُ وقت طويل جدًا في التفكير العميق والإجابة على كل أسئلتي لنفسي، انتهيت من التفكير وحلقت مرة أخرى في السماء، وبداخلي شعور جميل جدًا يُسعدني، ولمّا شعرت بالجوع نزلت إلى الأرض لتناول الطعام. 

في هذه اللحظة رأيتُ مجموعة من الطيور في مكان مغلق يتحكّم فيهم أحد أبناء القرية، فتعكّر مزاجي ولم أُكمِل طعامي، وحلقت بسرعة في السماء العالية وفكرت في هذا الأمر، هل أنا سأكون أحدهم في يوم من الأيام المقبلة وأعيش تحت حكم ورعاية بشر؟ 

عقلت الأمر بحكمة وثبات، وقررت ألا أهبط إلى الأرض إلا لتناول الطعام، وفي الليل فقط، أُخزّن طعامي في مكان بعيد عن البشر. 

 استمرت حياتي على هذه الوتيرة لفترة طويلة جدًا، أعيش في سعادة وسرور بعيدًا عن أذى البشر، أعيش بمُفردي في السماء، حيث لا غدر ولا خيانة ولا تعامل مع البشر، صارت أيامي عبارة عن التحليق بالسماء والشعور بالراحة النفسية والهدوء، فأنا نسر لا يعاني.