انطلاق مهرجان أسوان الدولي للثقافة بمشاركة 15 فرقة دولية ومحلية

تصوير: أمنية حسن - عدد من المشاركين يلتقطون صورة تذكارية بعلم مصر

كتب/ت أمنية حسن
2024-02-18 15:34:06

انطلقت، صباح اليوم الأحد، فعاليات الدورة الحادية عشرة من مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، وبدأت بالعرض النيلي من خلال المراكب النيلية التي تحمل الفرق المشاركة في المهرجان.

وقدمت الفرق المشاركة على أسطح المراكب النيلية عروضًا فنية في «ديفيليه» جماعي على كورنيش النيل، وسط الطبيعة الساحرة والخلابة التي اشتهرت بها مدينة أسوان، واستعدادًا لانطلاق مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون.

وتبدأ أولى عروض المهرجان، مساء اليوم، على مسرح فوزي فوزي بأسوان، بمشاركة 5 فرق دولية من: «بولندا والمكسيك والهند وفلسطين والسودان»، و10 فرق محلية من محافظات: «أسوان، بورسعيد، ملوي، الوادي الجديد، توشكى، الشرقية، مطروح، الإسكندرية، أسيوط، الأقصر».

ويستمر المهرجان في 12 موقعًا داخل قصور الثقافة والأندية بأسوان، من اليوم 18 فبراير وحتى 22 فبراير 2024، بمعبد أبو سمبل لحضور الفرق المشاركة حفل تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني.

يذكر أن تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، هي ظاهرة فلكية فريدة ينتظرها الملايين حول العالم؛ والتي تتعامد فيها الشمس على وجه الملك، ما يدل على براعة القدماء المصريين الذين جسدوا تلك الحسابات الفلكية منذ آلاف السنين.

تصوير: أمنية حسن - عدد من المشاركين بالمهرجان