تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية بأربعة مواقع أثرية بأسوان

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت أمنية حسن
2022-01-24 00:00:00

 

بدأ تشغيل نظام التذاكر الإلكترونية في بوابات دخول كل من معابد أبو سمبل، وفيلة، ومنطقة المسلة الناقصة، ومتحف النوبة بأسوان لتحل محل التذاكر اليدوية.

وقال المشرف العام على منافذ بيع التذاكر، أشرف بكري، إن العمل بدأ بنظام التذاكر الإلكتروني بدأ في الأربع المواقع المحددة؛ وهم: معابد أبو سمبل، وفيلة، ومنطقة المسلة الناقصة، ومتحف النوبة بدءً من يوم 20 يناير الجاري.

وأضاف في تصريحه لـ"عين الأسواني": "سيتم في المراحل التالية انضمام المواقع الأثرية بكوم أمبو وإدفو وسيتم فيما بعد إعلان موعد التحول الرقمي بتلك المواقع.

ويشمل التحول الرقمي مشروع منظومة ميكنة بوابات الدخول الإلكترونية يستهدف ٣٢ متحف وموقع أثري مفتوحين للزيارة على مستوى الجمهورية وذلك كمرحلة أولى والتي يتم تنفيذها على ثلاث مراحل في كل موقع.

وتشمل المرحلة الأولى ميكنة آلية دفع تذاكر دخول الـ ٣٢ متحف، وموقع أثري باستخدام الكروت البنكية، أما المرحلة الثانية: فتشمل إصدار التذاكر الإلكترونية، في حين تشمل المرحلة الثالثة تركيب البوابات الإلكترونية، وتركيب كاميرات إحصائية لإحكام منظومة الدخول.

يذكر أن تشغيل منظومة التذاكر الإلكترونية جاء بالتزامن مع عقد عدة دورات تدريبية مكثفة للعاملين بمدينة أسوان بشبابيك التذاكر والتحصيل للتدريبهم على أسلوب استخدام المنظومة المتطورة للتذاكر والدفع والتحصيل.

ضمن مشروع تشغيل منظومة تذاكر الدخول الإلكترونية بالمتاحف والمواقع الأثرية، في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي.