بمنحة مجانية.. "ُحلي أسوان" يفتح الباب لدفعة جديدة من المتدربات

تصوير: صورة نشرت

كتب/ت حبيبة إبراهيم
2022-09-19 00:00:00

أعلنت صفحة مؤسسة الجسر المصري للإعلام والتنمية على موقع فيسبوك أمس، عن فتح الباب لقبول دفعة جديدة من المتدربات من محافظة أسوان لمشروع "حُلي أسوان" في فن تشكيل خرز النول، على أن يكون التدريب منحة مجانية.

ووفقا للمنشور فإن مدة التدريب شهران، متضمنة التدريب النظري والعملي والمهارات الحياتية، وفي هذا السياق أفاد المدير التنفيذي لمشروع "حُلي أسوان" يزيد الوقفي، لـ"عين الأسواني"، أن التدريب سيبدأ خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأشارالمنشور على الصفحة، إلى أن شروط قبول المتدربات هي أن يكون السن من ١٨ إلى ٣٥ عاما، حاصلة علي مؤهل متوسط على الأقل، والتفرغ الكامل طوال فترة التدريب، والاستعداد التام للعمل علي الحرفة بعد التدريب، واجتياز المقابلة الشخصية، وأُرفق بالمنشور رابط للراغبين في التسجيل في التدريب وتلقي المنحة.

جدير بالذكر أن مشروع "حُلي أسوان" هو مشروع بتمويل مشترك من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وبنك الإسكندرية، لهدف إحياء الصناعات الحرفية والصناعات اليدوية بأسوان، وبتنفيذ مؤسسة عزة فهمي لتنمية الصناعات الحرفية واليدوية، بالتعاون مع مؤسسة الجسر المصري للإعلام والتنمية الشريك المنفذ للمشروع في أسوان.