جولة في السوق | تعرّف/ي على أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم بسوهاج

تصوير: صورة ارشيفية

كتب/ت رفيدة أشرف
2022-12-29 00:00:00

 

قام "أهل سوهاج" بجولة، أمس الأربعاء، رصدت خلالها أسعار الخضروات، الفاكهة، واللحوم في أسواق سوهاج.

تميزت أسواق سوهاج هذا الأسبوع بالتفاوت، ففي حين بلغ سعر كيلو الطماطم عند بعض البائعين 5 جنيهات، يبيعه آخرون بمبلغ 6 جنيهات ونصف، وكذلك الخيار الذي باعه البعض بـ6 جنيهات، بينما وصل سعر الكيلو الواحد منه إلى 8 جنيهات لدى بائعين آخرين.

لم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للبطاطس، التي وصل سعر الكيلو منها إلى 6 جنيهات ونصف لدى بعض البائعين، ليبلغ 8 جنيهات لدى بائعين آخرين، وكذلك الباذنجان الذي تفاوت سعره من 5 جنيهات لدى بعض البائعين، ليصل إلى 6 جنيهات لدى بائعين آخرين.

وبالنسبة للفاكهة فكان سعر الفراولة موحدًا لدى جميع البائعين وهو 15 جنيهًا للكيلو الواحد، في حين تفاوت سعر كيلو الموز ليبلغ 12 جنيهًا لدى بعض البائعين، و15 جنيهًا لدى بائعين آخرين، بينما تشارك البرتقال واليوسفي في تفاوت الأسعار، فبلغ سعر الكيلو الواحد منهما 5 جنيهات لدى بعض البائعين، في حين وصل إلى 6 جنيهات ونصف للكيلو الواحد لدى بائعين آخرين.

كانت أسعار اللحوم موحدة هذا الأسبوع، فبلغ سعر كيلو اللحوم الحمراء 170 جنيهًا، بينما بلغ سعر كيلو الدواجن البلدي 75 جنيهًا، في حين بلغ سعر البيضاء منها 55 جنيهًا فقط، أما بالنسبة لسعر كرتونة البيض فبلغ هذا الأسبوع 95 جنيهًا.