سوهاج في أسبوع | فتح التسجيل بمهرجان التميز الرياضي ومؤتمر لاتحاد كتاب مصر

تصوير: صورة ارشيفية

كتب/ت أحمد عيسي
2022-02-24 00:00:00

 

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يجمل لك "أهل سوهاج" أهمها في التقرير التالي.

في يوم السبت تم انقطاع التيار الكهربائي عن حي غرب سوهاج في عدة مناطق من الساعة السادسة صباحاً حتى الواحدة ظهرًا، لإجراء أعمال تركيب نظام الإطفاء الذاتي للوحة توزيع سوهاج رقم 2.

وفي يوم الأحد عقدت النقابة العامة لاتحاد كُتاب مصر، مؤتمرًا بعنوان "قصيدة الفصحى وتحدياتها" في القصر الثقافي بمحافظة سوهاج.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم كل من الشاعر مختار عيسى، ومحروس المدني، ثم بدأت أولى جلسات المؤتمر البحثية لتدور بين أعضاء النقابة.

وفي يوم الثلاثاء تم فتح باب التسجيل بمهرجان التميز الرياضي بملاعب جامعة سوهاج وسيضم المهرجان كثير من الأنشطة الرياضية منها الألعاب الجماعية؛ مثل: خماسى كرة القدم من الجنسين، وكرة السله، والطائرة. جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستكون لمدة ٣ أيام متتالية، تبدأ يوم السبت الموافق 5 مارس.

وفي يوم الأربعاء، أعلنت مديرية الصحة والسكان بسوهاج عن تنظيم قافلة طبية علاجية ، تستمر حتى يوم الخميس بوحدة الكولا فى مركز أخميم بالمجان وتضم عديدًا من التخصصات الطبية التالية: الباطنة، والأطفال، والجراحة، والعظام، والرمد، والنساء، والأسنان، والجلدية، والتحاليل والأشعة، وتنظيم الأسرة، ضمن المبادرة الرئاسية لمشروع حياة كريمة.