طلاب الإعدادي يبدأون إجازة نهاية العام الدراسي

تصوير: سارة الغطريفي

كتب/ت سارة الغطريفي
2022-05-11 00:00:00

 

انتهى طلاب صفوف النقل للمرحلة الإعدادية، اليوم الأربعاء من آخر امتحانات نهاية العام، وقد شهد اليوم سعادة عارمة بين الطلاب بعد اختبار مادة الهندسة.

ورصد فريق "أهل سوهاج" ردود فعل الطلاب تجاه الامتحانات وبداية إجازة اّخر العام، فتقول حنين محمد -طالبة بالصف الأول الإعدادى بمدرسة الحديثة بنات-: "أخيرًا بدأت أيام الإجازة، فأسبوع الامتحانات كان بطيئ جدًا، والامتحانات كانت كثيرة مما جعلنا نشعر بالضغط والتوتر ولكن بالرغم من ذلك كانت الامتحانات سهلة".

وعبرت سلمى محمود -طالبة بالصف الأول الإعدادي- عن سهولة الامتحانات وعن مدى فرحتها بانتهاء الامتحانات وبداية إجازة اّخر العام.

وتشير جودى أحمد -طالبة بالصف الثاني الإعدادي- إلى أن الامتحانات كانت سهلة ولكن كان يوجد في كل امتحان أسئلة بها بعض الصعوبة، ما كان يسبب لها ضغط شديد.

وتقول رودينا السيد -طالبة بمدرسة الدعوة الإسلامية بنات- إن امتحان اليوم جاءت مادة الهندسة فى غاية السهولة، وجاءت الأسئلة من داخل الكتاب المدرسي، أما عن امتحان اللغة العربية فكان طويل، ويحتاج إلى مزيد من الوقت ولكن كان متوسط الصعوبة، وامتحان الدراسات الاجتماعية كان يحتاج إلى مزيد من الوقت أيضًا، بينما جاء امتحان الإنجليزية سهلًا للغاية.

واتفقت سما الحسين، في رأيها مع رودينا قائلة: "إن امتحان الدراسات الاجتماعية سهل لكنه طويل، وامتحان اللغة العربية طويل جدًا وصعب، أما عن امتحان الهندسة فقد كان في غاية السهولة، واللغة الإنجليزية متوسط الصعوبة، وأسبوع الامتحانات كان متعبًا جدًا".