قلق الثانوية العامة يعود بسبب "بابل شيت"

تصوير: صورة ارشيفية

كتب/ت زياد ممدوح
2022-05-08 00:00:00

 

أعرب بعض طلاب الثانوية العامة بسوهاج عن قلقهم من تغيير نظام الامتحانات إلى النظام الورقي "بابل شيت" بدلًا من الإلكتروني على جهاز الحاسب اللوحي "تابلت" والكتاب المدرسي.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، قرار بعقد امتحان شهادة المرحلة الثانوية ورقيًا بنظام البابل شيت وغير مسموح باصطحاب التابلت، أو الكتاب المدرسي، و ستوفر الوزارة لطلاب المرحلة كراسة إرشادات فى كل مادة قبل دخول الامتحان.

ويقول محمد حسين طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الشهيد طيار بسوهاج، إن الامتحان سيزداد صعوبة مثلما حدث مع دفعة العام الماضي، وسيكون أصعب نظرًا لإلغاء الدخول بالكتاب المدرسي.

و يقول مؤمن على طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الثانوية العسكرية بسوهاج، "نظام البابل شيت من أصعب الأنظمة على الطلاب لأنه يتطلب المزيد من التدقيق و التركيز الشديد فى التظليل لكى يتم التصحيح".

و تقول منة أشرف طالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الثانوية بنات: "عدد الأسئلة كبير ومع ذلك تم إلغاء الكتاب المدرسي الذي كان يعتبر وسيلة مساعدة في الإجابة فكيف نستطيع الإجابة على هذا الكم من الأسئلة في وقت قصير".