"طلاب من أجل مصر" تنظم ندوة لتطوير الذات بجامعة سوهاج

تصوير: روان فتحي

كتب/ت روان فتحي
2022-02-27 00:00:00

 

شهد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفي عبد الخالق، فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمها طلاب من أجل مصر بعنوان "تطوير الذات والثقة بالنفس والتنمية البشرية"، أمس السبت، بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، و نخبة من المحاضرين والمدربين؛ وذلك بقاعة المؤتمرات الزجاجية بمقر الجامعة القديم.

واُفتتحت الندوة بكلمة نور عبد الباسط، كنموذج مشرف لفتيات الصعيد تسرد قصة نجاحها، إذ قالت إنها كانت تعمل دكتورة صيدلانية بإحدى مجموعة صيدليات مشهورة، ولكنها تركتها لتحقق حلمها في أن يكون لديها مجموعة صيدليات تحمل اسمها وهذا بالفعل ما حققته خلال الفترة الماضية.

كما سردت إسراء فاضل، قصتها معبرة عن مدي معانتها في التنقل بين الوظائف المختلفة باحثة عن شغفها لفترة طويلة بين الفشل والنجاح باحثة عن نفسها حتى انتهى بها المطاف حين افتتحت "بازار" خاصًا بها في سوهاج يضم جميع عارضي سوهاج في جميع من المجالات.

ولاقت إقبالاً كبيرًا من الناس علي فكرتها، وأكملت حديثها بنصح فتيات الجامعة بالتشبث بأحلامهن، وأفكارهن، دون أن يفقدن الشغف في تحقيق أحلامهن وأفكارهن.

ثم بدأ نائب رئيس الجامعة، الدكتور حسان النعماني، حديثه معبرًا عن سعادته بسماع هذه النماذج الناجحة، مسديًا بعض النصائح لطالبات الجامعة، لافتًا إلى أنه لم يجد في أيام دراسته من يأخذ بيده، لذلك أبدى ترحيب الجامعة بكل فكرة ورأي، يدلون بها طلاب الجامعة ولكن في حدود الأدب والذوق.

ثم أعرب عن رغبته في سماع آراء الطالبات بكل قبول، فقالت الطالبة نور ـ طالبة بكلية زراعة ـ موجهة حديثها إلى زملائها: "كونوا سندًا لأنفسكم، ولا تعتمدوا على أحد، ولا تحبطوا بكلام أقاربكم وأصدقائكم"، مشيرًة إلى عبورها مرحلة صعبة ولكنها وجهت الدعم النفسي لذاتها، فلم تعد تنتظر التشجيع من أحد.

وفي السياق ذاته، قالت نور محمد ـ طالبة بكلية تجارة ـ إنها تعلمت أن تثق في نفسها، وتعمل على تنمية موهبتها دون الاستجابة لكلام الناس المحبطة، ناصحة زملائها بالتركيز في مستقبلهم وترك ماضيهم وعدم النظر إلى الوراء.

واختتمت الندوة بتكريم الدكتور مصطفي عبد الخالق الطالبات الفائزات بمسابقة العباقرة.

تصوير: روان فتحي -