سوهاج في أسبوع.. حملة تموينية على الأسواق وإطلاق فعالية "فرحة رمضان"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت زياد العارف
2023-03-30 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع، يُجمِل لك "أهل سوهاج" أهمها في التقرير التالي.

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الصحي بسوهاج، السبت الماضي، عن إجراء10 عمليات زراعة قوقعة للأطفال خلال 24 ساعة بوحدة زراعة القوقعة بمستشفى الهلال للتأمين الصحي.

وفي نفس اليوم، قامت الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج بحملة تموينية على الأسواق ومحال بيع السلع والمواد الغذائية استهدفت جميع قطاعات الحي، وأسفرت عن تحرير 36 محضرًا لمخالفات متنوعة.

في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظم التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية فعاليات موائد فرحة رمضان، الأحد الماضي، بعدد من مراكز المحافظة بإجمالي 2100 وجبة إفطار يوميًا.

وفي يوم الاثنين ، شدد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، على إحكام الرقابة والسيطرة وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية، والتأكد من توافر كافة أنواع السلع التموينية والمنتجات الغذائية خاصة الأساسية منها، وإمداد تلك المنافذ يوميًا بالكميات المناسبة لتغطية احتياجات المواطنين.

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أمس الأربعاء، عن أن المتهمين بالاستيلاء على 8.4 مليون جنيهًا من أهالي سوهاج أوهموا ضحاياهم باستثمار تلك الأموال في العقارات وتحقيق أرباحًا كبيرة على خلاف الحقيقة.

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم الخميس، بيانًا أعلنت فيه عن أن طقس اليوم سيكون مائلًا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، فستكون درجة حرارة محافظة سوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة.