تفاصيل افتتاح "ملتقى سوهاج الدولي للمبدعين"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت دعاء مدحت - زينيب أحمد
2023-03-02 16:53:23

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة بسوهاج لافتتاح متلقى سوهاج الدولي للمبدعين في الخط العربي والفن التشكيلي، الأربعاء القادم، في قاعة المعارض بجمعية الشبان المسيحية بمركز جرجا، تحت عنوان "الفن رسالة سلام".

يقول عادل مطاوع، رئيس الملتقى وعضو نقابة الفنانين التشكيليين، لـ"أهل سوهاج": “يعود ملتقى سوهاج الدولي للمبدعين للانعقاد مرة أخرى بعد توقف منذ عام 2019 بسبب جائحة كورونا، وهذه هي الدورة التاسعة له وعنوانها الفن رسالة سلام، لأنها تهدف إلى تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن".

وأضاف: “يشارك في الملتقى ما يقرب من 90 فنانًا وخطاطًا من سوهاج ومختلف محافظات مصر ومن الدول العربية أيضًا مثل لبنان، العراق، الأردن، تونس، الجزائر، المغرب، فلسطين والسعودية، حيث سيعرض الملتقى 155 عملًا فنيًا متنوعًا بين الألوان المائية والزيتية لمدة 3 أيام متتالية".

أوضح مطاوع مشاركة فرقة الموسيقى العربية في فعاليات الملتقى، مشيرًا إلى تكريم مجموعة متميزة من الفنانين المشاركين وبعض رموز المحافظة.

يذكر أنه من المقرر أن يفتتح الملتقى ضياء مكاوي، وكيل الوزارة ورئيس إقليم وسط الصعيد، والفنان جلال أبو الدهب، مدير عام فرع ثقافة سوهاج.