كشف وأدوية بالمجان.. تفاصيل قافلة الهلال الأحمر في"جهينة" و"البلابيش"

تصوير: رفيدة أشرف

كتب/ت رفيدة أشرف
2023-02-28 16:22:17

أطلقت جمعية الهلال الأحمر المصري، قافلتين طبيتين، في منطقتيّ جهينة والبلابيش، يوميّ الأحد والاثنين الماضيين، بدأت منذ الساعة التاسعة صباحًا لتمتد حتى الساعة الخامسة مساءا.

شملت خدمات القافلة الكشف في العديد من التخصصات منها الأنف والأذن والحنجرة، الأطفال، النساء والتوليد، العظام، الرمد، الباطنة، والجلدية، هذا بالإضافة إلى صرف العلاج بالمجان لكل من يحتاجه.

أوضح هشام السيد، المسئول عن تنظيم القافلة، استعدادهم للقافلة بعد التنسيق مع المركز العام للإدارة والمتطوعين من الهلال الأحمر، مشيرًا إلى أن عدد الحضور كان أكثر من المتوقع.

وأشار السيد إلى أنه تم اختيار قريتيّ جهينة والبلابيش لإطلاق القوافل فيها، عن طريق مراجعة بحوث المركز العام لجمعية الهلال الأحمر، لإجراء الكشف وتقديم الأدوية بالمجان للفئات الأكثر احتياجًا.

يقول جمال الدين محمد، أحد المستفيدين من القافلة، لـ"أهل سوهاج": "لاحظت وجود القافلة الطبية بالصدفة، فتعرفت على خدماتها وأعجبت بما تقدمه خاصة في ظل ارتفاع أسعار الكشف والأدوية".

وأضاف: “كشفت وحصلت على الأدوية التي أحتاجها مجانًا، ففوجئت بأنني أعاني من المياه البيضاء، وقامت الطبيبة بتسجيل اسمي لإجراء عملية جراحية حتى يعود نظري لما كان عليه في السابق".

بالرغم من الازدحام الذي أرهق إسراء عبد الحميد، إحدى المستفيدات، إلا أنها حصلت على كل ما تحتاجه من أدوية من القافلة، في حين تمنى إبراهيم أحمد بدوي استمرار القافلة لخدماتها في مركز جهينة لأكثر من يوم، مشيرًا إلى أن المواطنين يحتاجون كثيرًا لهذه الخدمات.

 

تصوير: رفيدة أشرف - تفاصيل القافلة الطبية