لمحبي السينما من 18 حتى 35 سنة.. لقاء تفاعلي لـ"نغمشة" للإعلان عن مشروعها الجديد

صورة ارشيفية

كتب/ت زينيب أحمد
2022-12-21 00:00:00

 

أعلن مكتب "نغمشة" في سوهاج، عن تنظيم محاضرة تفاعلية، الجمعة المقبلة، للتعريف بمشروعهم الجديد "على الخريطة"، الذي يستهدف تدريب 30 مشارك ومشاركة من محافظات (سوهاج وأسيوط وقنا) على فنون السينما؛ كتابة السيناريو والإخراج والتصوير والمونتاج.

وهو أحد المشروعات الممولة من صندوق "آفاق" للتدريب والنشاطات الاقليمية.

يمتد اللقاء لمدة ساعتين من 5:30 مساءً وحتى 7:30 مساءً، ويتضمن شرح تفاصيل المشروع، وكيفية الأشتراك، وموعد نزول الاستمارة للإلتحاق بالمنحة، كما سيفتح منظمي اللقاء الباب للرد علي جميع الأستفسارات.

وقد أوضح المكتب أن البرنامج مجاني يستهدف بناء القدرات الفنية لصناع أفلام مبتدئين من صعيد مصر، وذلك لتعزيز قدرتهم علي سرد قصص محلية، وتطوير أفلامهم الأولي عبر تلقيهم الإشراف من صناع افلام محترفين في مختلف الفنون.

وسيبدأ البرنامج فبراير المقبل، ويعتمد على عقد اللقاءات مع المشاركين اسبوعيًا، وينطلق من مرحلة التدريب وفهم الصناعة في مجالي السيناريو والإخراج، ثم ينتقل في المرحلة الثانية إلى مجالي التصوير و المونتاج والألوان والصوت، وتتضمن نقل خبرة المحترفين إلي صناع الأفلام الجدد، وأخيرًا يستهدف تنفيذ فيلم روائي خلال الفترة من يوليو الي ديسمبر، تطبيقًا لما تلقوه من تدريبات وخبرات.

ووفقًا للموقع الرسمي لآفاق، فقد تأسس الصندوق العربي للثقافة والفنون عام 2007 بمبادرة من ناشطين ثقافيين عرب لتكون مؤسسة مستقلة تموّل الأفراد والمؤسسات العاملين في المجال الفني والثقافي، و بدأت اهتمامات آفاق تتوسّع تدريجياً حتّى باتت تشمل السينما، التصوير الفوتوغرافي الوثائقي، الفنون البصرية، الفنون الأدائية، الكتابة النقديّة والإبداعيّة، الموسيقى، إضافةً إلى البحوث والتدريب وتنظيم الفعاليات.

وتعمل آفاق، من مقرّها في بيروت، مع فنّانين ومؤسّسات على امتداد المنطقة العربية والعالم