في عطلة نصف العام.. فريق كن ذا أثر يعلن عن فرصة للتطوع بفريقه النسائي

تصوير: فريق كن ذا أثر النسائي

كتب/ت دعاء مدحت
2023-01-04 00:00:00

لا يستحق أن يولد من عاش لنفسه فقط.. مقولة خالدة تحث النفس على مساعدة الآخرين، وهي مبدأ يسير وفقًا له فريق كن ذا أثر"، الذي أعلن عبر صفحته الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن فتح باب التطوع للاشتراك في فريق الإناث، الدفعة 30، على أن يتم إجراء المقابلات الشخصية للراغبات في التطوع، بعد انتهاء فترة الامتحانات.

أوضح فريق "كن ذا أثر" في منشوره، أنه على المتقدمات إدراك مدى أهمية التطوع، وأهمية دورهم في مساعدة الآخرين، بالإضافة إلى ضرورة صدقهم في نيتهم لترك أثرًا محمودًا في المجتمع، مع التشديد على الالتزام بأداء المهام المطلوبة منهن.

"هدف الفريق هو مساعدة الآخرين، وسد احتياجاتهم"، هكذا قالت نهاد علي، مسئولة المتطوعين بالفريق، خلال حديثها لـ"أهل سوهاج"، مشيرة إلى أن الفريق يعمل على تنفيذ عدة حملات، منها حملة "دثروني زملوني"، وهي الحملة التي تستهدف مساعدة الأسر غير المقتدرة، عن طريق إمدادهم بالطعام، الملابس، البطاطين، وإعادة بناء أسقف المنازل المتضررة.

أوضحت نهاد أن حملات "كن ذا أثر" تعمل أيضًا على إعانة طلاب العلم من الفقراء، وتوفير المستلزمات الدراسية لهم، بجانب تنظيم حملات تسديد الديون للغارمين والغارمات، والمشاركة في تجهيز العرائس.