«والية نابل» تجتمع بالمجلس الجهوي لمتابعة عدد من المشاريع التربوية

اجتماع والية نابل

كتب/ت كنزة سلام
2024-03-14 15:11:35

أشرفت والية نابل، صباح ملاك، اليوم الخميس، على الاجتماع الثاني عشر للجنة الجهوية، في مقر الولاية؛ لتسريع إنجاز المشاريع العمومية بالولاية، بحضور كل من الكاتب العام للولاية، ومدير الشؤون الجهوية، وممثل عن وزارة الداخلية، ومعتمدي قليبية، ودار شعبان الفهري، وبني خيار، والحمامات، ومنزل بوزلفة وبني خلاد.

كما حضر الجلسة المندوب الجهوي للتربية، وكل أعضاء اللجنة من الإطارات الجهوية والكتاب العامين لبلديات قليبية، ودار شعبان والفهري، وبني خيار، وقرنبالية، والحمامات، ومنزل بوزلفة وبني خلاد.

وتضمن برنامج الجلسة تقديم عرض حول الوضع التربوي في ولاية نابل تحت عنوان: «الواقع والتحديات»، للوقوف على أبرز الإشكاليات والصعوبات التي ما زالت تعترض تقدم تنفيذ عدد من مشاريع القطاع التربوي، ومناقشة المقترحات الممكنة.

وكان من ضمنها مشاريع في طور الإنجاز، تتعلق بصيانة أو توسعة 22 مدرسة ابتدائية أو إعدادية أو معهدًا في عدد من معتمديات الجهة، ومشاريع في طور تقييم طلبات العروض، متوقع أن تنطلق في غضون شهر ماي 2024 تشمل عدد 26 مدرسة ابتدائية أو معهدًا.

وبعد التحاور والنقاش، دعت الوالية إلى ضرورة تلافي التأخير في نسق انطلاق وإتمام هذه المشاريع، والحرص على تجاوز الإشكاليات الفنية المرتبطة بالإنجاز، من خلال الإسراع في إتمام الإجراءات المتعلقة بفتح الاعتمادات لاختصار مُدد التنفيذ.

يذكر أن عدد المؤسسات التربوية بالجهة موزعة كما يلي: «277 مدرسة ابتدائية، 47 مدرسة إعدادية، 6 مدارس إعدادية تقنية، 24 معهدًا، 69 مدرسة خاصة».