الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجالس المحلية

صورة أرشيفية

كتب/ت دعاء الحمامي
2024-02-28 00:00:00

عقد مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في ولاية بني خلاد، مساء أمس، اجتماعًا بمدينة الثقافة، للمصادقة على النتائج النهائية للدورة الثانية، لانتخابات أعضاء المجالس المحلية لسنة 2023، بحضور رئيس الهيئة فاروق بوعسكر.

وعلى إثر ذلك، عقد مجلس الهيئة ندوة صحفية للإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات المحلية، وتركيبة المجالس المحلية وعددها 279 عضوًا.

وقالت هنيدة الهداجي، عضوة في هيئة الانتخابات في تصريحها لـ«المشعل»، أن معتمدية بني خلاد فاز برئاستها سمير الحصحاصي لحصوله على أكبر عدد من الأصوات بلغت 584 صوتًا، يليه نوردين الخياري بـ487 صوتًا، وصادق الجربي بـ359 صوتًا، يليه محمد علي الشافعي 277 صوتًا، ونبيل ساسي 209 صوتًا، وكمال العذيبي 204 صوتًا، وأخيرًا ليلى القاسمي من ذوي الإعاقة.

وفي ولاية منزل بوزلفة فاز برئاسة المجلس المحلي لها ملاك بن زيد بعدد أصوات بلغ 598 صوتًا، يليه بيرم حمادة بـ596 صوتًا، وعبدالوهاب قاسم 513 صوتًا، ثم محمد علي قربوج 441 صوتًا، ومحمد الجلاصي 249 صوتًا، ومحمد عزيز الصيد من ذوي الإعاقة.

ومن المقرر تنصيب هذه المجالس المحلية بشكل رسمي يوم 1 مارس 2024، في المعتمديات التابعة لهم بالنظر تحت إشراف المعتمدين وفقًا لـ«هنيدة».

وأضافت، أن كل شخص من بين هذه المجالس المحلية، يرغب في الترشح لعضوية المجلس الجهوي، عليه فقط تسليم طلب للترشح عبر آلية القرعة، لعضوية المجلس الجهوي من مقر الإدارة الفرعية للانتخابات نابل 2 بقرمبالية، مرجعة ذلك إلى أن القرعة ستنظم يوم السبت المقبل في بلدية نابل، بحضور هيئة الانتخابات؛ لتحديد الفائزين من بين الأشخاص الذين تقدموا بالترشح.