إعلان الحوافز والتسهيلات في برنامج ريادة الأعمال النسائية بولاية بني خلاد

تصوير: غسان الحمامي - جانب من مناقشات اليوم التعريفي

كتب/ت غسان الحمامي
2024-02-13 15:09:10

نظمت معتمدية بني خلاد مساء أمس، بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، في ولاية نابل، يوم إعلامي للتعريف بالتسهيلات والحوافز التي يوفرها برنامج ريادة الأعمال النسائية لتشجيع المرأة على بعث مشاريع، وذلك في نقر المكتبة العمومية.

وقال العايش، معتمد الجهة في تصريحه لـ«المشعل» إن اليوم الإعلامي كان من تقديم الدكتورة عقيلة بالطيب وممثلين للمندوبية الجهوية، وعدد من إطارات وزارة الإشراف تحدثوا في هذا اللقاء عن كل التسهيلات والحوافز الخاصة بهذا البرنامج.

وأضاف العايش أن الحضور كان جيدًا موزعًا بين عدد من الجمعيات، وعدد هام من النساء الحرفيات وصاحبات الشهائد العليا وشهائد التكوين لرغبتهم في بعث مشاريعهم الخاصة.

وتابع، أن ن برنامج رائدات هو برنامج وطني لريادة الأعمال النسائية، وكان الهدف الأساسي هو تشجيع النساء لإدماجهم في المنصة الإلكترونية للبرنامج الوطني للاستثمار الخاص بالنساء والفتيات، بالإضافة إلى تحفيزهم للاندماج في سوق العمل.

وتم أيضًا التعريف بكل البرامج التي تخص وزارة المرأة والأسرة والطفولة والمسنين، لمرافقة النساء في كل المراحل الحياتية وخاصة الاستثمار والتمكين والاعتماد على الذات البشرية للعيش بكرامة.

وقال إن ولاية نابل هي في المرتبة الثانية بالمنصة الإلكترونية بنسبة 1014 منخرطة في المنصة الإلكترونية والاعتمادات المقدمة تتراوح بين 10 و15 ألفة دينار.