بهجة في بني خلاد بعد سقوط الأمطار.. "شبح العطش سيذهب"

سقوط الأمطار

كتب/ت دعاء الحمامي
2023-11-23 00:00:00
سجلت معتمدية بني خلاد ومنزل بوزلفة، كمية من الغيث النافع منذ أمس، وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس بمقدار 20 مم.
 
وتحدثت "المشعل" مع عدد من الأهالي عقب نزول هذه الأمطار، خاصة وقد طالبوا بصلاة الاستسقاء حتى تنزل الأمطار وتنقذ الوضع في القطاع الفلاحي.
 
وقال عبدالفتاح الدربالي، متقاعد: "لن يخرج الخريف إلا والأمطار تغمر الأرض العطشى، وتسقيها فتخضر وتملأ سدودها ماءً، ويذهب معها شبح العطش إلى أبد الأبدين، أنا مستبشر بهذه الخيرات وأشعر بفرحة داخلية كطفل لبس ثياب العيد وأسرع الخطى لشراء لعبه".
 
وأضاف: "أنا كذلك سعيد بالمطر ومعي كل الناس، بعد مدة ليست بالقصيرة من الجفاف و القحط، الدنيا كلها مستبشرة بنزول المطر لتغسل أوراق الشجر، ومعها قلوب البشر، وهيلا هيلا يا مطر".
 
وقال رئيس اتحاد الفلاحين، البشير عون الله، إن هذه الكميات جيدة جدًا، وهي بشرى أمل للفلاحين؛ لتنقذ صابة القوارص لأننا كنا ننتظر نزولها منذ فترة طويلة جدًا.
 
وذكرت آمال السماري، ربة بيت: "الحمد لله أنعم علينا بنزول هذا المطر، وأتمنى أن تملأ السدود حتى نرتاح من أزمة قطع الماء وترشيد الاستهلاك".
 
وقال عامر بحبة، خبير مرصد المناخ والطقس، إن بني مطير سجلت 65 مم، وكمجموع أخر 48 ساعة 118 مم، مع توقعات بتسجيل ضعف نسبي مرتقب في فاعلية التقلبات الجوية، بالإضافة إلى بعض الأمطار المتفرقة غرب البلاد مع أجواء باردة.