دورة تدريبية في تربية النحل بمنزل بوزلفة

تصوير: مرام البلطي - دورة تربية النحل بدار الشباب بمنزل بوزلفة

كتب/ت مرام البلطي
2023-11-15 00:00:00

انطلق أمس، وفي إطار المشروع الشبابي بعنوان "كيفي كيفكم" بدار الشباب بمنزل بوزلفة، فعاليات عملية اختيار عناصر المتدربين في دورة تربية النحل من مراكز التربية المختصة ببني خلاد ومنزل بوزلفة بمركز التكوين المهني الفلاحي بتاكلسة، ضمن محور الإدماج والتمكين الاقتصادي بين ذوي الإعاقة والأسوياء من الشباب، وهو المشروع الذي تشرف عليه إيناس الطوير، المنشطة.

وقالت إيناس الطوير، المنشطة في دار الشباب بمنزل بوزلفة، لـ"المشعل"، إن هذا المشروع انطلق منذ جانفي 2022، و لازال متواصل، وبه العديد من الفقرات والبرامج المتمثلة في زيارات ميدانية لمراكز التكوين الفلاحي بولاية نابل، بجانب ورشات وتظاهرات ثقافية وترفيهية ورياضية.


وهذه المرحلة هي جزء من مشروع يستهدف تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية الوطنية لقطاع الشباب في مجال التمكين الاقتصادي والاجتماعي للشباب، ومنهم ذوي الإعاقة.

وسيتم متابعة المنخرطين في المشروع عبر دورة تدريبية استثنائية خاصة بحاملي الإعاقة، مع مجموعة أخرى من الشباب اليومي في إطار شراكة بين مراكز التربية المختصة ببني خلاد ومنزل بوزلفة، والهلال الأحمر التونسي، والهيئة المحلية بمنزل بوزلفة، ودار الشباب بمنزل بوزلفة كحاملة للمشروع.

تصوير: مرام البلطي - دورة تدريبية في تربية النحل بمنزل بوزلفة