الجمعة.. انطلاق العمل على الاستشارة الوطنية لإصلاح التعليم ببني خلاد

تصوير: لؤي العويني

كتب/ت لؤي العويني
2023-10-04 00:00:00

تنظم بني خلاد الجمعة القادمة يومًا مفتوحًا حول الاستشارة الوطنية لإصلاح نظام التربية و التعليم، وهي موجهة للإطار التربوي والتلاميذ والأولياء حسب التوقيت المحدد لكل المستويات، للدرجات الأولى والثانية والثالثة من سنوات 8 إلى 9.5، ومن 9.5 إلى 11، ومن 11 إلى 13.  

وهذه الاستشارة نظمتها وزارة التعليم؛ لتطوير منظومة التعليم نحو الأفضل.

وبالنسبة للمحاور ستكون، حول التربية في مرحلة الطفولة المبكرة والإحاطة بالأسرة، وبرامج التدريس ونظام التقويم والزمن المدرسي، والتنسيق بين أنظمة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي، وجودة التدريس والتكنولوجيا الرقمية، وتكافؤ الفرص والتعلم مدى الحياة. 

وقال مدير المعهد الثانوي بنهج المنزه لـ"المشعل"، أن يوم الجمعة سيكون يومًا مفتوحًا؛ لتعريف التلاميذ بكيفية الدخول للبوابة الالكترونية للاستشارة الوطنية وتسهيل مشاركتهم فيها.

والاستشارة الوطنية انطلقت منذ يوم 15 سبتمبر ومستمرة إلى 15 ديسمبر، ووصل عدد المشاركين فيها إلى 16,646، وهم يتوزعون على 11,375 ذكورًا، و5,274 إناث، حسب ما نشرته وزارة التربية.

وتندرج الاستشارة ضمن مسعى لإرساء رؤية شاملة لإصلاح نظام التربية والتعليم بمختلف مراحله وهي : "التعليم ماقبل سن الدراسة والتعليم الاساسي والتعليم الثانوي والتكوين المهني والتعليم العالي".

وتستهدف التعرف على آراء التلاميذ والطلبة والمتكونين والمدرسين والأولياء وكل المهتمين بالشأن التربوي؛ لتحديد التوجهات العامة المستقبلية، وللرفع من أداء المنظومة التربوية.