السلطة المحلية ببني خلاد تطالب بفتح "مركز تلقيح"

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت لؤي العويني
2021-06-18 00:00:00
نظمت ولاية نابل يوم أمس اجتماع خاص مع لجنة التوقي من الكوارث بحضور"انصاف بن علية" الناطقة الرسمية بإسم وزارة الصحة حول الوضع الصحي بولاية نابل.
دعت انصاف بن علية على أثرها السلطات المحلية والجهوية بولاية نابل إلى تعبئة كل الجهود لتطبيق البروتكول الصحي وخاصة التباعد الجسدي في الفضاءات المغلقة وخلال الحفلات أو التجمعات في فصل الصيف.
وأشارت بن علية إلى أن تقارير الإدارة الجهوية للصحة تبرز تواصل انتشار فيروس كورونا بولاية نابل بنسق مرتفع خاصة بمعتمديتي "نابل والحمامات" والتي فاقت فيها نسبة الحالات الإيجابية 200 لكل 100 ألف ساكن.
وشددت على ضرورة مزيد من تركيز الحملات التوعوية والتحسيسية والسهرعلى تطبيق القوانين بخصوص احترام البروتكول الصحي وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي بجهة الوطن القبلي التي تستعد لاستقبال أعداد كبيرة من المصطافين خلال الثلاثية القادمة مؤكدة أن المحافظة على صحة المواطن تبقى أولوية قصوى.
ولاحظت أن عدم تسجيل ضغط كبيرعلى المنظومة الصحية بولاية نابل لا يجب أن يخفي تسجيل ضعف في نسبة التغطية بالتلاقيح (55 الف على أكثر من 124 الف تمت دعوتهم لتلقي الجرعة الاولى) بما يؤكد الحاجة إلى تكثيف حملات التلقيح المتنقلة للاقتراب أكثر ما يمكن ممن يصعب عليهم التنقل إلى مراكز التلقيح الجهوية.
وفي سياق متصل قال المهدي شاشية رئيس بلدية بني خلاد في تصريحه للمشعل أثناء حضوره للجلسة أنه تقدم بمطلبين للنظر فيهم، أولا لإعطاء الأولوية في التلقيح للسلك البلدي موظفين وأعوان، ثانيا فتح مركز تلقيح ضد فيروس كورونا ببني خلاد.
وأضاف بأنه دعا الى التسريع في جلب اللقاح للرفع من نسق التلقيح لكافة المواطنين.