أسلاك الإنترنت تثير استياء الأهالي في بني خلاد

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت غسان الحمامي
2022-04-05 00:00:00

 

تثير مشكلة انقطاع شبكة الهاتف في بني خلاد استياء أهالي المنطقة؛ إذ تتكرر عمليات سرقة الأسلاك في فترات الليل، ما أدى إلى زيادة عدد الشكايات.
ويرى سامي نبهان ـأحد سكان الجهةـ أن تكثيف من الدوريات الأمنية في الجهة قد يحد من عمليات السرقة خلال الليل إلى جانب إصلاح أعمدة الضوء المكسورة في الطريق، فظلام المكان يسهل عمليات السرقة.
وفي السياق ذاته، قال حسام اليعقوبي ـ ساكن في المنطقة ـ إن عمليات السرقة للأسلاك أصبح أمرًا مقلقًا بالنسبة لأهالي الجهة، فالمواطن يصرف مبلغًا ماليًا لإيصال الإنترنت لبيته حتى يتمكن من التمتع بشبكات التواصل الاجتماعي، فيستيقظ صباحًا ليجد أن سلك الإنترنت قد سرق في الليل.
وأشار في حديثه لـ"المشعل" إلى أن هذا الأمر حصل في أكثر من شارع ببني خلاد، وليست أول مرة، داعيًا السلطات المحلية لإيجاد الحل المناسب في هذا الموضوع.
وبدوره قال معتمد الجهة رضا العايش في تصريحه لـ"المشعل" إن شبكة التواصل الاجتماعي انقطعت لأكثر من 8 أشهر عن بعض الأحياء وسط بني خلاد وبقرية القبة أيضًا، بسبب سرقة الأسلاك، وقد تم الاتصال مع المدير الجهوي بنابل بخصوص هذا المشكل وتعهد بإعطاء الإذن للمصالح الفنية المعنية بإعادة شبكة الإنترنت خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضاف: "سيتم إيصال شبكة اتصالات تونس المتمثلة في fibre optique بمعتمدية بني خلاد قبل نهاية سنة 2022 للحد من سرقة الكوابل الكهربائية وتسهيل استخدام الإنترنت أكثر للمواطنين".