بلدية بني خلاد تعمل على رقمنة المعلومات للمواطنين 

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت لؤي العويني
2022-03-28 00:00:00

 

انطلقت بلدية بني خلاد في مشروع الجغرفة الرقمية (sig) الممول من طرف pnud، بالتعاون مع جمعية صيانة بني خلاد و ageos و graphtec.

ولمعرفة أكثر تفاصيل عن الموضوع تحول المشعل لسؤال المشرفة على المشروع وهي عضوة في المجلس البلدي.

وقالت مشرفة المشروع، وعضوة المجلس البلدي، هنيدة هداجي إن هذا المشروع تم التحضير له منذ 6 أشهر، والهدف الأساسي له هو إدخال جغرفة رقمية لبلدية بني خلاد .

وتابعت في تصريحها لـ"المشعل": "تم في الجانب الأول إدخال كل المعلومات مرقمنة على الإنترنت؛ وهي تتمثل في الأنهج الرئيسية، والفرعية ببني خلاد والشوارع ، والبلدية، والمؤسسات، ومركز البريد، والمواقع والعمادات على خريطة في تطبيق خاص لهذا المشروع ".

وأضافت: "في الجانب الثاني سيتم إدخال الأماكن الخاصة بأعمدة الكهرباء ومصبات الفضلات، وأماكن نقل الفضلات وغيرها، وهكذا يصبح بإمكان المواطن التبليغ في أي وقت، وأي مكان عن وجود تقصير، أو كسر، أو مشكل".

كما أوضحت أن البلدية افتتحت المشروع هذا الأسبوع للتعريف به و بطريقة استخدام التطبيق في نفس الوقت للجمعيات والمواطنين، والشباب، والهلال الأحمر، وفريق الغرفة الفتية ببني خلاد حتى يمكن لهم مساعدة البلدية في نقل المعلومة لأكثر عدد ممكن من الناس".

وأكدت هنيدة أن الجمعية ستقوم بدورية توعوية مرة في الأسبوع في معتمدية بني خلاد لتعليم المواطنين طريقة استعمال هذا التطبيق.