لدواعٍ أمنية.. تغيير مكان عرضين بمهرجان بوزلفة إلى قاعة أضيق

تصوير: صورة أرشيفية

كتب/ت لؤي العويني
2022-08-10 00:00:00

 

سينطلق المهرجان الصيفي بمنزل بوزلفة في دورته 56 تحت اشراف بلدية منزل بوزلفة وبدعم المندوبية الجهوية  للثقافة ,من 11 أوت الى 18 اوت 2022  .

وقال رياض الدخيلي المنسق العام للمهرجان في تصريحه للمشعل أن جمعية لطيف للإنتاج المسرحي هي المسؤولة على ادارة التنظيم تحت اشراف بلدية منزل بوزلفة .

وتابع بأن أمور التمويل  الخاصة بهذا المهرجان لم تتوفر الى الان  بالرغم من انه كان هناك وعود كثيرة معدا منحة بلدية منزل بوزلفة التي تتراوح بين 3500 د  تم تقديم دفعة اولية منها 1600 د لخلاص بعض الحاجيات من بينها كراء المنصات وشراء الجوائز والأمور اللوجستية .

وأضاف بان بعض العروض  وعددها اثنان التي كانت مبرمج عرضها في الملعب البلدي ببوزلفة والذي يستوعب  قرابة 2500 شخص تم تغيير مكانها الى قاعة الافراح التي تستوعب قرابة 400 شخص فقط بسبب عدم اعطاء الامن  الموافقة على ذلك بعد الجلسة الامنية لدواعي امنية .

أحد هذه العروض هو عرض فرجوي كبير شبيه بفرقة الزيارة  .

والاخر  العرض الصوفي  "ننده الاسياد"

وفي نفس السياق قال أن الصعوبات التي واجهت المهرجان تمثلت في صعوبات مالية وتغيرات البرنامج المتمثلة في تغيير مكان العرض من الملعب البلدي الى قاعة الافراح .

وبالنسبة لخصوصية هذا المهرجان فهو يأتي في اطار تنشيط المدينة وله طابع خاص يميزه عن بقية الدورات من حيث خروجه عن الطابع الكلاسيكي وتنوع وثراء العروض المقدمة فيه  لمدة 10 ايام والمتمثلة في عرض ماجورات ,عرض فروسية ,مسرحية "شمشوم دليلة" ,مسرحية "ميساج ",سهرة شبابيبة "باند"بقيادة ريا الخويلدي ,معرض للحرفيات ,,سهرة فن ملتزم نساء ونصف تزامنا مع عيد المرأة 13 اوت وسهرة تنشيطية للأطفال "عمو سهيل " وغيرها بالإضافة الى تنظيم 3 مسابقات وهي مسابقة الحرفيين التقليدية ,مسابقة صنع الحلويات ومسابقة الرسم سيتم تكريم الفائزين منهم خلال اليوم الاختتامي من خلال تقديم شهائد وجوائز .

وختم حديثه بأن الهلال الاحمر فرع بوزلفة سيكون مسؤولا خلال ايام المهرجان للإشراف على تطبيق البروتوكول الصحي وتوفير وسائل الحماية لكل المواطنين .