6 مايو.. انطلاق مهرجان الإبداعات التلمذية ببني خلاد

تصوير: إدارة المهرجان - انطلاق مهرجان الإبداعات التلمذية ببني خلاد

كتب/ت لؤي العويني
2023-05-03 00:00:00

انعقد للمرة الأولى، مهرجان الإبداعات التلمذية ببني خلاد تحت إشراف أنيس الغناي منسق المهرجان.

وقال أنيس الغناي منسق المهرجان لـ"المشعل"، إن المهرجان يُنظم للمرة الأولى ببني خلاد من قبل ولاية نابل بالتعاون مع مندوبيه "هيئة" التربية، وبالشراكة مع معتمدية "مدينة" بني خلاد، والمجتمع المدني بالجهة، ونادي العباقرة بزاوية الجديدي، والمدرسة الإعدادية ببني خلاد والمصايف والجولات.

ويتضمن برنامج المهرجان، 3 أيام، بدأ في الأول من مايو الجاري بتظاهرة رياضية في الساعة التاسعة صباحًا في ساحة المدرسة الإبتدائية بزاوية الجديدي، عبر دورة رياضة "الكاراتيه" بتنسيق من عزيز اليازيدي وبمشاركة 9 فرق "بني خلاد، زاوية الجديدي، قرنبالية، منزل بوزلفة الحمامات وزغوان" و150 فتيان وفتيات.

وبعد غد الخامس من مايو، سينظم لقاءً لمقاومة الضغط لصالح تلاميذ البكالوريا "الثانوية العامة" بإشراف غرفة بني خلاد في مقر دار "مديرية" الشباب ببني خلاد.

وفي الرابعة عصرًا من السادس من مايو ينطلق اليوم الثالث، بالمدرسة الإعدادية 23 جانفي 1952، إذ سيخصص ساحة خارجية لمركز المتوحدين، ذوي الاحتياجات الخاصة، وورشة رسم وعرض للمأكولات التقليدية.

وفي نفس اليوم مساءً، سيُختتم المهرجان بحضور والية "محافظة" نابل عبر برنامج عروض مقسم على عرض موسيقي لتلاميذ نادي العباقرة بزاوية الجديدي، وعرض أزياء للزي التقليدي، وعرض إلقاء بالإضافة إلى تكريم كل المشاركين من خلال توزيع شهادات لهم.