بني خلاد تحتفل بيوم الاستقلال التونسي

تصوير: بني خلاد تحتفل بيوم الاستقلال التونسي

كتب/ت نور الزين
2023-03-21 16:34:53

احتفلت بني خلاد، أمس الاثنين، بالذكرى الـ67 لعيد الاستقلال الوطني، وذلك في مدرسة التحرير بحضور السلطة المحلية الإدارية والأمنية والمنظمات الوطنية المحلية وبعض أعضاء المجتمع المدني.

يقول رضا العايش، معتمد الجهة، لـ"المشعل": "بدأ الاحتفال بتحية العلم ثم تخلله عروضًا قدمها بعض المتخصصين في قيادة الدراجات بالتعاون مع جمعية الحمامات للدرجات، بالإضافة لتقديم جمعية المصائف والجولات لعروض راقصة بالمشاركة مع بعض التلاميذ وأولياء أمورهم حيث كانت الأجواء تفاعلية".

وأضاف: "حضر الاحتفال الذي بدأ في الساعة الثامنة صباحًا واستمر للساعة الواحدة ظهرًا أكثر من 30 شخصًا، وقد استعدينا له جيدًا فقد حددنا الفقرات خلال اجتماعًا عُقد الأسبوع الماضي في مقر المعتمدية".

أوضح غسان بومعيزة، عضو في جمعية المصايف والجولات، أن الحفل كان حدثًا هامًا لأن عيد الاستقلال التونسي يرمز لقوة التونسيين، مشيرًا إلى أن التوانسة استطاعوا إخراج الفرنسيين المحتلين من بلادهم لينهوا حقبة الاستعمار ولذلك تحتفل جميع المؤسسات العمومية بهذا اليوم برفع علم تونس على واجهاتها بعد تجديده.

يذكر أنه تحتفل تونس بيوم الاستقلال التونسي في يوم 20 مارس من كل عام، وهو احتفالًا بتخلص تونس من الاستعمار الفرنسي في عام 1956.