نابل في أسبوع.. اجتماع مع عمال المركب المحتجين وانطلاق الامتحانات الوطنية

تصوير: أرشيفية

كتب/ت صفاء بن ساسي
2023-06-22 00:00:00

إذا فاتتك متابعة أخبار الأسبوع يُجمِل لك "المشعل" أهمها في التقرير التالي.

يوم الجمعة استقبل رضا العايش، معتمد الجهة، مجموعة من عمال مركب ديوان الأراضي الدولية، وذلك بحضور مدير المركب على خلفية احتجاجهم لعدم خلاص "صرف" مرتباتهم لشهر ماي "مايو" 2023، ووعد المدير العام لديوان الأراضي الدولية بصرف أجورهم في أقرب وقت ممكن، مع دعوة 3 أعوان من نقابة العمال إلى جلسة عمل في مقر الديوان بتونس العاصمة، للإصغاء إلى مشاغلهم ومقترحاتهم.
وتم أيضًا الاتفاق في إطار متابعة سير موسم حصاد الحبوب على التصدي لمسلك البيع الموازي، وإسناد بطاقة مسلك لكل فلاح لكمية المحاصيل المزمع نقلها من مستغليه إلى أقرب مركز تجميع من طرف خلية الإرشاد الفلاحي.
يوم السبت، نظمت الهيئة المحلية للهلال الأحمر ببني خلاد دورة تكوينية في الإسعافات الأولية، بفضاء دار الشباب في بني خلاد، كما نظمت الأحد نفس الهيئة بمنزل بوزلفة، بالشراكة مع دار الشباب بمنزل بوزلفة، وجمعية الأسرة الآمنة المخيم الرياضي الترفيهي تحت شعار "الرياضة تربية للنفوس".
يوم الاثنين، انطلقت الامتحانات الوطنية لتلاميذ التاسعة أساسي بالمدرسة الإعدادية 23 جانفي 1952، وسط ظروف طيبة ومريحة للممتحنين، مع توفير مصالح الصحة العمومية والأمنية خلال فترة الامتحانات التي انتهت أمس. 
يوم الثلاثاء، انطلقت التمارين الصيفية بأكاديمية النجم الرياضي الخلادي، تحت إشراف المُدرب سليم الهاني.