بدء الاستعداد لحملة "حقك تنظمي" لتنظيم الأسرة بالدقهلية

حملة لتنظيم الأسرة بالدقهلية

كتب/ت ندي حنيجل
2022-09-05 00:00:00

أعلنت صفحة "محافظة الدقهلية" على موقع فيسبوك اليوم، أن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أعلن عن بدء استعداد المحافظة لتنفيذ الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي" في الفتره من 11 إلى22 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الصفحة أنه سيتم تنفيذ الحملة علي مرحلتين، ستبدأ المرحلة الأولى من 11 إلى 15 سبتمبر وستكون أمكان التواجد بالمنصورة، وميت غمر، ونبروه، وتمر الأمديد، والجمالية، والمطرية، ودكرنس، وطلخا، ومحلة، ودمنة.

بينما ستبدأ المرحلة الثانية من 18 إلى 22 سبتمبر وتنفذ بالسنبلاوين، وأجا، وشربين، وبلقاس، وبني عبيد، وميت سلسيل، ومنية النصر، وجمصة، والمنزلة.

ووفقا للصفحة فإن المحافظ قد أشار إلى أن الحملة سيتم تنفيذها بمشاركة عيادات تنظيم الأسرة بجميع المستشفيات والوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة وعددهم 35 عيادة وجميع الوسائل تقدم بالمجان.

وفي نفس السياق أفاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة أن الخدمات المقدمة خلال أيام الحملة تشمل كشف أمراض النساء وتقديم العلاج، ومتابعة الحوامل، وتقديم جميع وسائل تنظيم الأسرة وخاصة الوسائل طويلة المفعول، والكشف بالموجات فوق الصوتية، وتقديم المشورة الخاصة بتنظيم الأسرة، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي، مشيرا إلى أن جميع الخدمات تقدم بالمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الطفولة والوحدات الريفية، من خلال أخصائيين ونواب النساء والولادة وتنظيم الأسرة.